دولة قطر تشارك في الدورة الـ115 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

دولة قطر تشارك في الدورة الـ115 للمجلس الدائم للفرنكوفونية

باريس – المكتب الإعلامي - 07 يوليو

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ115 للمجلس الدائم للفرنكوفونية، التي عقدت في باريس عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

مثّل دولة قطر في الاجتماع، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وممثل دولة قطر لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

وبحث اجتماع المجلس الدائم للفرنكوفونية، الأوضاع السياسية في الفضاء الفرنكوفوني، وتحديدا في تشاد ومالي والكاميرون، فضلا عن الاستعدادات المتعلقة بتنظيم الألعاب الفرنكوفونية واحتضان تونس للقمة الفرنكوفونية الثامنة عشرة في شهر نوفمبر المقبل. كما تم التطرق إلى المسائل الإدارية والمالية الداخلية.

وفي السياق، ا?دانت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية بأشد العبارات عملية اغتيال رئيس هايتي جوفينيل مويس، مطالبة بفتح تحقيق مستقل لكشف ملابسات عملية الاغتيال.

من جانب آخر، تطرقت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية إلى الوضع الصحي الراهن ودعت إلى بذل الجهود الرامية إلى ضمان وصول الجميع إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بشكل عادل ومنصف، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومنظمة الصحة العالمية.

وتحرص دولة قطر على المشاركة في جميع الفعاليات والاجتماعات التي تعقدها المنظمة على كافة المستويات، وتسعى جاهدة للعمل على تعزيز علاقاتها مع أعضاء العائلة الفرنكوفونية الكبيرة، ا?ذ أنها تشاركهم قاعدة من قيم الحوار والسلام والتسامح والتضامن، وهي قيم في قلب رؤية قطر الوطنية للعام 2030.