دولة قطر تؤكد أن الحصول المتكافئ على اللقاحات هو السبيل الوحيد للحد من كورونا وإنهائه

دولة قطر تؤكد أن الحصول المتكافئ على اللقاحات هو السبيل الوحيد للحد من كورونا وإنهائه

جنيف – المكتب الإعلامي –  28 فبراير

جددت دولة قطر التأكيد على حرصها منذ بداية انتشار وباء كورونا "كوفيد 19" على تقديم كافة خدمات الرعاية الطبية دون أي تمييز، ووضع حقوق الإنسان في صميم التدابير التي اتخذتها، وقالت إنه وادراكاً منها لحقيقة أن مواجهة هذا الوباء هي مسؤولية جماعية، فإنها أيضاً تؤكد أن الحصول المتكافئ على اللقاحات يعتبر اختبارا أخلاقيا والسبيل الوحيد للحد من هذه الجائحة وإنهائها.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه سعادة السفير علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، خلال النقاش العام حول البيان المحدث للمفوض السامي لحقوق الإنسان، بمجلس حقوق الإنسان.

وتقدم سعادته، بالشكر للمفوضة السامية لحقوق الإنسان على بيانها، وأضاف: "نوافقها الرأي بأهمية تعزيز المشاركة العامة كوسيلة لضمان وضع السياسات الفاعلة".

وفي هذا الصدد أشار سعادته إلى أن دولة قطر تنوي إجراء أول انتخابات لمجلس الشورى في شهر أكتوبر المقبل، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية في العملية التشريعية وذلك بتحويل مجلس الشورى من مجلس معين إلى مجلس منتخب وبما يتوافق مع الدستور الدائم لدولة قطر.

وبشأن الوضع في ليبيا واليمن جدد سعادته دعوة دولة قطر لجميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتهم والبناء على الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها والمضي قدما في العملية السياسية والمصالحة الوطنية للحفاظ على وحدة البلاد وإعادة بناء المؤسسات، بما يسهم في ضمان تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

أما في سوريا فقد جدد سعادة السفير المنصوري، دعوة دولة قطر للمجتمع الدولي إلى إنهاء حالة الانقسام وبذل جهود حقيقية للتوصل إلى حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري ويُفضي إلى انتقال سياسي وفق بيان جنيف والقرار رقم 2254، فضلا عن ضمان تحقيق العدالة ومساءلة مرتكبي الانتهاكات والجرائم.