صدور عدد جديد من مجلة "الدبلوماسي"

صدور عدد جديد من مجلة

الدوحة - المكتب الإعلامي - 01 فبراير

صدر عن المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية العدد الجديد من مجلة "الدبلوماسي" الفصلية، وركز العدد على "الدبلوماسية الوقائية " كنهج رسخته دولة قطر في خطابها السياسي، ونهجها العملي لحماية البشرية من ويلات الحروب.

وتناول العدد ما أكد عليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في كلماته وخطبه على المنابر الإقليمية والدولية على أهمية اعتماد الحوار أسلوبا لحل الخلافات، وأن دولة قطر تلعب دور المسهل للحوار والحلول العادلة وتسوية المنازعات بالطرق السلمية وتأكيد سموه على مشاركة الدولة في كافة الجهود الدولية والإقليمية التي تسعى إلى تحقيق التعايش السلمي.

واستعرض العدد ما تناوله سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية من أسس ترسخ مبادئ قطر في الدبلوماسية الوقائية، حيث يؤكد سعادته انه "بالدبلوماسية فقط تحل النزاعات المستعصية ودعوته إلى الاستثمار أكثر في الحلول الدبلوماسية ويشدد على أن دولة قطر "لا تؤمن بالحلول العسكرية ونؤمن دائماً بالحلول الدبلوماسية في كافة أشكال الصراعات".

وعرض العدد آراء مدراء إدارات وسفراء في الدبلوماسية الوقائية التي تحظى باهتمام كبير، كما تناول العدد مقالات لعدد من الدبلوماسيين والسفراء في قضايا مختلفة.