قطر تشارك في أعمال الدورة 23 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

قطر تشارك في أعمال الدورة 23 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

القاهرة - المكتب الإعلامي - 23 ديسمبر

 شاركت دولة قطر في أعمال الدورة العادية /23/ للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمشاركة وزراء ورؤساء وفود الدول العربية الاعضاء .

وترأس وفد دولة قطر في أعمال هذه الدورة التي عقدت اليوم عبر تقنية /الفيديو /، سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية .

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة العديد من الموضوعات المعنية بأمور السياحة في الدول العربية وفى مقدمتها ، دعم قطاع السياحة في دولة فلسطين، وذلك تأكيدا على المسؤولية العربية والإسلامية الجماعية تجاه القدس، ودعوة جميع الدول والمنظمات العربية والإسلامية والصناديق العربية ومنظمات المجتمع المدني، إلى توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الواردة في الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس الشرقية (2018-2021)، بهدف انقاذ المدينة المقدسة وحماية مقدساتها وتعزيز صمود أهلها، في مواجهة الخطط والممارسات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس الشرقية وتهجير أهلها.

كما يتضمن جدول الأعمال مقترحا بعقد مؤتمر وزاري سياحي عربي - صيني وإنشاء آلية للتعاون العربي الصيني، ليكون إطارا للتعاون الجماعي المثمر ومناقشة الرؤية الاستراتيجية وخطة العمل لإقامة ملتقى اقتصادي عربي سياحي بصفة دورية على هامش اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة ، ومناقشة توصيات دعم إعادة إطلاق وإنعاش قطاع السياحة والسفر في العالم العربي والحلول المقترحة للعقبات التي تعاني منها السياحة في الدول العربية.

ومن بين البنود التي يتضمنها جدول الأعمال أيضا مقترحا بإنشاء مجلس استشاري للسياحة الميسرة ووثيقة الإستراتيجية العربية النموذجية في مجال الأمن السياحي.