سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل احتفالها باليوم الوطني

سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل احتفالها باليوم الوطني

الدوحة – المكتب الإعلامي –  18 ديسمبر

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار: "نحمدك يا ذا العرش".

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بمشاركة رسمية وشعبية رفيعة المستوى عكست علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.

وفي سول أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

اقتصر الحفل على أعضاء السفارة من دبلوماسيين وموظفين، وأعضاء الملحقية العسكرية، وسط إجراءات احترازية بسبب انتشار جائحة كورونا.

وتضمن الحفل عرض العلم القطري على برج جبل نامسان، أبرز معالم العاصمة الكورية سول، بالإضافة إلى عرض فيديو لأهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في كل المجالات خلال العقود الأخيرة.

واستعرض سعادة السيد محمد بن أحمد الحايكي سفير دولة قطر لدى كوريا في كلمة بهذه المناسبة العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية وكوريا، واستعدادات الدولة لاستضافة كأس العالم 2022، والاستجابة لجائحة كورونا والإنجازات التي حققتها الدبلوماسية القطرية.

وفي كيغالي أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية رواندا احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وبسبب جائحــة فايروس كورونا " كوفيــد - 19 " تم اقتصار الاحتفـــال على أعضاء السفـــارة والموظفيـــن المحليين.

وفي مونروفيا أقامت سفارة دولة قط لدى جمهورية ليبيريا احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

واقتصر حضور الحفل على السيد محمد عبد الله السادة القائم بالأعمال بالإنابة وأعضاء البعثة والموظفين المحليين وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا كوفيد 19.