الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية تجتمع مع سفير دولة قطر لدى فرنسا

الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية تجتمع مع سفير دولة قطر لدى فرنسا

باريس - المكتب الإعلامي - 30 سبتمبر

اجتمعت سعادة السيدة لويز موشيكيوابو، الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، مع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية وممثلها الدائم لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والمنظمة الدولية للفرنكوفونية، والأوضاع في الفضاء الفرنكوفوني خاصة في ظل تداعيات الأزمة الصحية لوباء كورونا.

في هذا السياق أكّد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، على التزام دولة قطر بدعم عمل المنظمة الفرنكوفونية، وعلى أهمية التعاون الدولي لمواجهة جائحة كورونا، والأهمية التي توليها دولة قطر للمهمة التي تضطلع بها المنظمة الدولية للفرنكوفونية باعتبارها مظلة جامعة لأكثر من ثمانين دولة وحكومة، وما تمثّله هذه المنظومة الفريدة من خبرات وقيم رؤى ومبادئ.

كما استعرض سعادته الخطوات والإجراءات التي اتخذتها دولة قطر لمواجهة أزمة كوفيد-19 منذ بدايتها على الصعيد المحلي، وأشار إلى التدابير الاحترازية وتسخير ما يلزم من موارد لتعزيز الرعاية الصحية والحد من آثار المرض مثل تطوير أساليب التعلم عن بعد للطلاب.

وأوضح أن تلك التدابير اقترنت بجهود حثيثة بذلتها دولة قطر على الصعيد الدولي، بما في ذلك تقديم مساعدات مالية وعينية إلى دول عديدة لمساعدتها   في التصدي لخطر الجائحة.

من جانب آخر، نوّه سعادته، مجدداً بالتزام دولة قطر إلى جانب المنظمة الدولية للفرنكوفونية بجميع جهودها ومبادراتها، ومواصلة التعاون من أجل دعم قيم السلام والتسامح والتضامن واحترام حقوق الإنسان التي ترتكز عليها الفرنكوفونية.

وفي هذا الصدد رحبت الأمينة العامة للمنظمة، بحضور دولة قطر الدائم ومشاركتها في مختلف الأنشطة والاجتماعات التي تعقدها المنظمة في شتّى المجالات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية.