سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان يؤكد أن العلاقات بين البلدين راسخة منذ الأزل

سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان يؤكد أن العلاقات بين البلدين راسخة منذ الأزل

مسقط – المكتب الإعلامي - 21 مايو

أكد سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان، على أن العلاقات العمانية القطرية راسخة منذ الأزل، وتمتد بامتداد التداخل القبلي والتصاهر والأخوة الراسخة ، بالإضافة للتنسيق فيما بينهما في كل المجالات والتقارب في وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية .

ووصف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية اليوم، العلاقات بين البلدين الشقيقين بـ"النموذجية" لما تحظى به من متابعة شاملة من لدن جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وقال إن العلاقات بين مسقط والدوحة تتسم بمزيد من الانفتاح والتقارب لما تتمتع به الدولتان من موارد طبيعية وصناعات متقدمة واقتصادات قوية، إضافة إلى موقعهما الجغرافي القريب، والعلاقات التاريخية المتينة التي تجمع البلدين.

وحول دور اللجنة العمانية القطرية، أشار سعادته إلى أن اللجنة تعمل على إعطاء دفعة لعدد من المشاريع والمقترحات التي تمت مناقشتها في الفترة الماضية، حيث تعمل اللجنة على أربعة مشاريع تشمل كافة المناحي بما فيها مشاريع الأمن الغذائي والمشاريع السياحية ومجال التصنيع والتجميع، والاستفادة من المواد الخام.