دولة قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لجمهورية كازاخستان لدعم جهود مكافحة تفشي وباء كورونا

دولة قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لجمهورية كازاخستان لدعم جهود مكافحة تفشي وباء كورونا

الدوحة – المكتب الإعلامي - 21 مايو

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أرسلت دولة قطر، ممثلة في صندوق قطر للتنمية، اليوم، شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية كازاخستان، وذلك في إطار دعم الجهود التي تبذلها حكومة كازاخستان الصديقة في مواجهة واحتواء تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لتلك الشحنة بلغ 9 أطنان من المعدات والمستلزمات الطبية، كالكمامات والمعقمات والمطهرات الطبية، وقد قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمحاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديدا مشتركاً يواجه العالم أجمع.

ولفت إلى أنه انطلاقا من أن هذا الوباء يهدد العالم أجمع، فإن الجهود المبذولة في التصدي له والحد من انتشاره تعتبر مسؤولية دولية مشتركة يتكاتف العالم أجمع لمواجهته، حيث لم تتوانى دولة قطر عن مساعدة الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في الحد من تفشي الوباء والوقاية منه عن طريق المستلزمات الطبية المرسلة.

يذكر أن دولة قطر قدمت عبر صندوق قطر للتنمية أكثر من جسر جوي من المساعدات الطبية العاجلة لدول شقيقة وصديقة خلال هذه الجائحة الغير مسبوقة في الأشهر القليلة الماضية.