وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى مقدونيا الشمالية

وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى مقدونيا الشمالية

سكوبيا – المكتب الإعلامي - 19 مايو

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصلت إلى جمهورية مقدونيا الشمالية، شحنة المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكان في استقبال طائرة المساعدات الطبية، سعادة السيد بويار عثماني نائب رئيس الوزراء المقدوني وسعادة السيد أرمند أرسلاني نائب وزير الصحة، والسيد حمد جاسم غريب المحمود القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى مقدونيا الشمالية.

وتوجه سعادة نائب رئيس الوزراء المقدوني، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، بالشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على تقديم المساعدات الطبية في هذا الوقت الحرج، مشيراً إلى أن المساعدات الطبية ستساعد الحكومة المقدونية على مواجهة التحديات الاقتصادية لهذا الوباء أيضاً.

من جانبه، أعرب سعادة نائب وزير الصحة المقدوني، عن عميق الشكر والتقدير للحكومة القطرية على تقديمها المستلزمات الطبية والألبسة الوقائية التي تحتاجها الطواقم الطبية في المؤسسات الصحية المقدونية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

من جهته، قال القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى مقدونيا الشمالية، إن شحنة المساعدات الطبية القطرية تحمل 8.5 طن من المستلزمات الطبية والألبسة الوقائية لدعم القطاع الصحي المقدوني على التصدي لجائحة فيروس كورونا، وأكّد وقوف دولة قطر إلى جانب مقدونيا الشمالية وشعبها الصديق، متمنياً زوال هذه الأزمة قريباً.