سفير دولة قطر في فرنسا يقدم دعماً للطواقم الطبية في المستشفيات الباريسية

سفير دولة قطر في فرنسا يقدم دعماً للطواقم الطبية في المستشفيات الباريسية

باريس – المكتب الإعلامي - 12 مايو

قام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية بتقديم دعم لجمعية "هيئة مستشفيات باريس" - APHP- وجهازها الطبي في معركتهم الصعبة لمواجهة فيروس كورونا ( كوفيد- 19).

وتجيء الخطوة استمراراً لحملة التضامن التي أطلقتها سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وتشجيعاً لجهود القطاع الطبي من أجل محاربة تفشي الفيروس في المجتمع الفرنسي ورعاية المصابين.

ويأتي الدعم في إطار استمرارية التعاون القائم بين دولة قطر وهيئة المستشفيات الباريسية والذي يشمل منذ عدة سنوات برامج مساعدة وتعاون وتدريب الأطباء وتبادل الخبرات.

وتمثل دعم السفارة القطرية في باريس بتوفير وجبات طعام يومية للخطوط الأمامية من الكوادر الطبية والأطباء والممرضات والمسعفين لعدة أيام متتالية، حيث قامت جمعية "هيئة مستشفيات باريس" بتوزيع الوجبات على الطاقم الطبي في مستشفى "بيسيتر" Bicêtre Hôpital وذلك تشجيعاً للدور الكبير والشجاع الذي يقوم به أفراد الطواقم الطبية كل يوم من خلال تعاملهم مع هذا الوضع.

وحملت وجبات الطعام التي تم توزيعها، الشعار التضامني الذي أطلقه سعادة السفير، والذي يحمل كلمة "تضامن" دولة قطر مع الجمهورية الفرنسية، تعبيراً عن التضامن مع جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية والذين يقدمون تضحياتهم في سبيل محاربة الوباء.

وجددت سفارة دولة قطر في باريس وكافة أعضائها خالص تعازيهم لأهالي الضحايا وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.