مكتب الأمم المتحدة المعنـي بالمخدرات والجريمة يسلط الضوء على إنجازات البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة

مكتب الأمم المتحدة المعنـي بالمخدرات والجريمة يسلط الضوء على إنجازات البرنامج  العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة

فيينا – المكتب الإعلامي - ٢٩ أبريل

نشر مكتب الأمم المتحدة المعنـي بالمخدرات والجريمة، سلسلة من قصص الانترنت تتعلق بمكوّني التعليم من أجل العدالة وإعادة تأهيل السـجناء، وذلك على الموقع الشبكي للبرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت قصة بعنوان :"من خلال مبادرة التعليم اثناء الإغلاق، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يُشرِك الشباب المحبوسين تفاديا للإصابة بفيروس كوفيد ١٩"  فيما عنونت قصة أخرى ب "بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، مشروع إعادة تأهيل السجناء في ناميبيا يوقف انتشار الاصابة بفيروس كوفيد ١٩  بين السجناء".

وتتطرق سلسلة قصص الانترنت، إلى الفعاليات والإنجازات المتعلقة بكافة مكونات البرنامج العالـمي لتنفيذ إعلان الدوحة والذي تقوم دولة قطر بتمويله.

ويشمل البرنامج العالمي، اربعة مجالات رئيسية هي : نزاهة القضاء، والتعليم من اجل العدالة، وحماية الشباب من الجريمة من خلال الرياضة، واعادة تأهيل السجناء.

وكانت دولة قطر قد استضافت المؤتمر الثالث لمنع الجريمة عام 2015 وصدر عنه إعلان الدوحة الذي يتضمن خطة عمل للمجتمع الدولي خلال السنوات الخمس التالية في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية.