دولة قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لأربع دول لدعم جهود مكافحة تفشي وباء كورونا

دولة قطر ترسل مساعدات طبية عاجلة لأربع دول لدعم جهود مكافحة تفشي وباء كورونا

الدوحة – المكتب الإعلامي - 29 أبريل

أرسلت دولة قطر متمثلة بصندوق قطر للتنمية، اليوم، أربع شحنات من المساعدات الطبية العاجلة إلى كل من جمهورية تونس الشقيقة، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وجمهورية رواندا الصديقة، وجمهورية النيبال الديمقراطية الاتحادية الصديقة، وذلك في إطار دعم الجهود التي تبذلها الحكومات الشقيقة والصديقة في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان له، أن الوزن الإجمالي لهذه المساعدات للدول الأربع، بلغ 45 طنا من المعدات والمستلزمات الطبية، كالكمامات ومعدات الوقاية الشخصية، وقد قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة، تعد تجسيدا للتكاتف والتعاون بين الأشقاء والأصدقاء، كما أنها تأتي في إطار الجهود العالمية المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء.

وقال "كما أن تلك المساعدات تأتي كذلك انطلاقا من واجب المسؤولية الدولية المشتركة، ودعما للجهود الدولية المبذولة في سبيل وقف انتشار هذا الفيروس".

يذكر أن هذه المساعدة تأتي استكمالا لما قدمته دولة قطر من مساعدات طبية عاجلة للدول الشقيقة والصديقة، وذلك من خلال صندوق قطر للتنمية، حيث قدمت دولة قطر خلال هذه الجائحة غير المسبوقة، دعما عاجلا لعدة دول شقيقة وصديقة كإيران ولبنان وإيطاليا، بهدف مد يد العون لها ومساعدتها على تخطي أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.