صندوق قطر للتنمية يغطي تكاليف 3,020 عملية وإجراء طبيا بمستشفى سانت جون للعيون بغزة

صندوق قطر للتنمية يغطي تكاليف 3,020 عملية وإجراء طبيا بمستشفى سانت جون للعيون بغزة

غزة – المكتب الإعلامي - 15 مارس

أجرى مستشفى /سانت جون/ للعيون في قطاع غزة 3,020 عملية وإجراء طبيا لمرضى العيون في قطاع غزة ضمن منحة صندوق قطر للتنمية المقدمة للمستشفى بقيمة مليوني دولار أمريكي.

وبدأ العمل بالمنحة التي تستمر لمدة عامين منذ مايو عام 2019، بهدف المساهمة في التكاليف المترتبة على المرضى الوافدين إلى مستشفى /سانت جون/ للعيون من الحالات المحتاجة والتركيز على الخدمات العلاجية والجراحية للعيون.

وتأتي هذه المنحة التي تشرف على تنفيذها اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشها سكان القطاع والحاجة الماسة لدعم القطاع الصحي من خلال دعم المستشفى من أجل الاستمرار في تقديم الخدمة والعلاج للمرضى والحالات الإنسانية المعسرة في القطاع.

وأوضح سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن هذه المنحة تعد الثانية التي يقدمها صندوق قطر للتنمية لمستشفى /سانت جون/ للعيون، حيث قدم الصندوق منحة سابقة بقيمة مليوني دولار أيضا لإنشاء وتجهيز المبنى الحالي الجديد لفرع المستشفى بغزة، والذي أطلق عليه اسم مبنى سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتم افتتاحه في عام 2016م.

وأكد السفير العمادي أن المنحة الحالية، بقيمة مليوني دولار، تأتي في سبيل دعم وتمكين مستشفى /سانت جون/ من الاستمرار في تقديم خدماته للحالات المرضية المعسرة والمحتاجة والتي لا تستطيع تغطية تكاليف الفحوصات الطبية والعلاج وكذلك العمليات الجراحية اللازمة للعيون.