سفارات وقنصليات قطر في الخارج تنظم فعاليات رياضية متنوعة في اليوم الرياضي للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تنظم فعاليات رياضية متنوعة في اليوم الرياضي للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 13 فبراير

نظمت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج فعاليات رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة وسط مشاركة واهتمام كبير.

ففي الكويت نظمت سفارة دولة قطر لدى دولة الكويت، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الكويت، وسعادة اللواء الركن بحري إبراهيم بن سعد الكبيسي الملحق العسكري لدولة قطر بالكويت، وسعادة السيد عبدالرحمن بداح المطيري مدير عام الهيئة العامة للشباب الكويتية، وسعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة /أوريدو/ بالكويت وأعضاء البعثة الدبلوماسية وموظفو الملحقية، وعدد من المواطنين القطريين، وممثلو المؤسسات القطرية بالكويت.

وفي عمان، نظمت سفارة دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة السيد عبدالعزيز بن محمد السادة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى الأردن والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة والطلبة القطريين، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف الجهات الرياضية الأردنية.

وتضمن البرنامج مجموعة من الألعاب الرياضية تنوعت بين الألعاب القتالية وكرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة.

وفي فاليتا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مالطا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة.

وفي سان سلفادور، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السلفادور، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة السيد طارق عثمان العثمان القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السلفادور وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وتضمن البرنامج الذي أقيم في إحدى المزارع على ارتفاع 1300 متر عن سطح البحر- أنشطة رياضية متنوعة منها ركوب الخيل والدرجات والتسلق وكرة القدم.

وفي مومباي نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في مومباي فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات سعادة السيد سيف بن علي المهندي القنصل العام وأعضاء البعثة وبعض رؤساء البعثات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى مشاركة سعادة مدير إدارة المراسم بحكومة ولاية /مهراشترا/، والشركات الوطنية المقيمة في مدينة مومباي.

وفي طهران نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية إيران الإسلامية فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات سعادة السيد محمد بن حمد الهاجري سفير دولة قطر لدى إيران، وعدد من البعثات الدبلوماسية في طهران وموظفو السفارة.

وتضمنت الفعاليات مسابقات في الألعاب الرياضية الجماعية بما فيها كرة قدم والمشي ورياضة البولينج.

وفي أسونسيون نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الباراغواي فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. وألقى السيد صالح ناصر آل عبدالغني القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى الباراغواي كلمة شدّد فيها على أهمية ممارسة النشاطات الرياضية وكيف كانت دولة قطر سباقة إلى اختيار يوم للرياضة وذلك لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية وفوائد صحية كثيرة.

وتضمنت الفعاليات بعض النشاطات الرياضية في إحدى الحدائق المخصصة للمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية وغيرها من الرياضات.

وفي كيتو نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الإكوادور فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. حضر الفعاليات سعادة السيد حسن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدى الإكوادور وأعضاء السفارة، وتضمنت الفعاليات بعض الأنشطة الرياضية ككرة القدم وكرة السلة.

وفي كيشيناو نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعاليات طاقم السفارة وعائلاتهم.

وتضمنت الفعاليات عددا من الألعاب منها كرة القدم والكرة الطائرة والتنس.

وفي بيشكيك نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية، فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعالية سعادة السيد عبدالله بن أحمد السليطي سفير دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية، والدبلوماسيون وموظفو السفارة، وتضمنت الفعالية مباراة في كرة القدم.

وفي سنغافورة نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية سنغافورة، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات سعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى سنغافورة، وعدد من رؤساء وموظفي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى سنغافورة، وعدد من مسؤولي وموظفي وزارة الخارجية السنغافورية، وموظفي السفارة والمؤسسات القطرية في سنغافورة. وتضمنت الفعاليات رياضة البولينغ.

وفي تبليسي، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية جورجيا فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية الطاقم الدبلوماسي وموظفو السفارة. وتضمنت الفعالية أنشطة رياضية مختلفة.

وفي باماكو نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مالي فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية سعادة السيد أحمد بن عبدالرحمن السنيدي سفير دولة قطر لدى مالي وسعادة السيد جان كلود سيدي وزير الرياضة في حكومة جمهورية مالي، ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى مالي، وعدد من المواطنين الماليين.

وفي إسطنبول نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في إسطنبول فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية دبلوماسيو وموظفو القنصلية، وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة كرة القدم.

وفي طوكيو نظمت سفارة دولة قطر لدى اليابان فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعاليات السيد عبدالله بن جاسم الزيارة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى اليابان، والسيد راشد بن مبارك الخاطر السكرتير الثاني بالسفارة، والموظفون، وتضمنت الفعاليات عدة أنشطة رياضية منها رياضة المشي.

وفي لوس أنجلوس نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في لوس أنجلوس فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية سعادة السيد خالد بن يوسف السادة القنصل العام لدولة قطر في لوس أنجلوس، والدبلوماسيون بالقنصلية.

وتضمنت الفعالية كرة القدم للمواطنين القطريين المتواجدين في ولاية كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وإطلاع مئات الأطفال من مدارس لوس أنجلوس على جانب من الثقافة القطرية لليوم الرياضي وبما تمثله من فوائد صحية وتوعية المجتمع بأهمية الرياضة في الحياة اليومية وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

وفي باكو نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية أذربيجان فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية السيد خالد بن محمد المالكي القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر لدى جمهورية أذربيجان، والسيد عبدالله بن غانم الهديفي السكرتير الثالث وموظفو السفارة. وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة كرة القدم.

وفي جيبوتي نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية جيبوتي فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعاليات السيد راشد بن سالم البوعينين القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جيبوتي، وطاقم السفارة، وعدد من الضيوف. وتضمنت الفعاليات رياضة المشي.

وفي دار السلام نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية السيد عبدالهادي بن سعيد المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى تنزانيا والسيدة نعمة مسيتا مسؤولة شؤون الرياضة بالمجلس الوطني للرياضة ممثلة لوزيرة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة في تنزانيا، والسيد أحمد بن علي باحشوان ممثلا لسفارة سلطنة عمان الشقيقة. وتضمنت الفعاليات كرة القدم.

وفي كاتماندو نظمت سفارة دولة قطر لدى نيبال فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية السيد جاسم صالح علي الجابر القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى نيبال، وممثلو البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى النيبال، والمؤسسات القطرية في النيبال. وتضمنت الفعالية كرة القدم للصالات وتمارين الضغط لألعاب القوى.

وفي زغرب نظمت سفارة دولة قطر لدى كرواتيا فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وتضمنت الفعاليات أنشطة رياضية مختلفة.

وفي واشنطن، نظمت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوما رياضياً في استاد فيدكس في العاصمة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بالتعاون والتنسيق بين فريق رد سكينز ، ومؤسسة رد سكينز الخيرية، وذلك بمشاركة عدد كبير من الطلاب من المدارس في ولاية /ميريلاند/ وواشنطن العاصمة.

وحضر الحفل أيضاً، رئيس فريق ريد سكينز واشنطن /بروس ألن/، وعدد من اللاعبين الحاليين بمن فيهم فيرنون ديفيس وجوش نورمان وكريس طومسون، وآخرون من اللاعبين المخضرمين وأعضاء اللجنة التنفيذية للفريق وحشد من الشخصيات المعنية.

وألقى السيد /بروس ألن/ رئيس فريق ريد سكينز ، كلمة أثنى فيها على مبادرة دولة قطر في إحياء يوم الرياضة وعلى دعمها لكل الأنشطة الرياضية التي تعنى بتنشئة الجيل الجديد.

وأشار /ألن/ إلى دور المؤسسة الخيرية التابعة لنادي ريد سكينز قائلا "إن الجميع يشارك في هذا اليوم دعما وتشجيعاً للرياضة والصحة والعافية.. وما يجعلنا فخورين أيضاً هو أنه بإمكاننا مساعدة هؤلاء الأطفال من عدد كبير من المدارس في المقاطعات المحيطة بواشنطن على سلوك نمط جديد نحو حياة صحية أفضل".

من جهة أخرى، أبدى ألن إعجابه بتصاميم ملاعب كرة القدم الخاصة باستضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 بعدما أطلع على نماذج منها عرضت في القاعة الداخلية لمعلب فيدكس، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة التنفيذية للنادي ينظرون أيضاً بإعجاب إلى هذه التصاميم.

من جانبه، ألقى سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، كلمة شكر فيها جميع المسؤولين والقيادات الرياضية والطلاب على المشاركة في اليوم الرياضي لدولة قطر والفعاليات التي أطلقتها السفارة بهذه المناسبة .. مؤكدا أن تخصيص دولة قطر يوما وطنياً للرياضة في عام 2011 يعود لإيمانها بقوة وفعالية الرياضة في جمع الناس، وتأثيرها الإيجابي على نوعية الحياة للأفراد.

وأضاف "نحن نفتخر بكوننا أحد البلدان القليلة في جميع أنحاء العالم وأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلن تخصيص يوم للرياضة لجميع الناس الذين يعيشون في دولة قطر".

وأكدّ سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني أن الرياضة تعتبر في مقدمة وجوهر رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية في دولة قطر لتعزيز هويتها الوطنية والاستثمار في رأس المال البشري وبناء مجتمع مرن يسترشد بالقيم المتأصلة في الرياضة مثل الالتزام وأخلاقيات العمل واحترام الذات والآخرين، إضافة إلى الصدق والسعي وراء التفوق الذاتي.

وأضاف سعادته "في اليوم الرياضي للدولة، يرتدي معظم الناس في جميع أنحاء قطر ملابسهم الرياضية، وينطلقون إلى الهواء الطلق مع الأصدقاء والعائلة، حيث يتنافسون في جميع أنشطة الرياضة البدنية ... إنه يوم نجسد فيه عاداتنا، ونرسخ حياة جديدة وصحية في حياتنا اليومية".

ولفت سعادة سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الرياضة هي عامل وحدة، إذ أثبتت أنها أداة قوية لتعزيز الروابط الاجتماعية، وتعزيز المثل العليا للتضامن والأخوة، والتسامح، وكذلك لتعزيز التكامل الاجتماعي والتنمية الاقتصادية.

وقال سعادته " إنه جرى الاعتراف بحق الوصول إلى الرياضة والمشاركة فيها منذ وقت طويل في الاتفاقيات الدولية، وبالتالي نظرا للامتداد الواسع للرياضة والشهرة التي لا مثيل لها وأسس القيم الإيجابية، اعترفت الأمم المتحدة في 6 إبريل من كل عام باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، مؤكدة بذلك مساهمتها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية والسلام "، موضحا "أنه انطلاقاً من ذلك تحتفل دولة قطر باليوم الرياضي الوطني بحماسة واندفاع، ولهذا نحن متحمسون جداً لكي نستضيف كأس العالم لكرة القدم في الدوحة عام 2022".

وأضاف سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني "إنه بسبب احتفالنا بالرياضة وبهذا اليوم الرياضي، فنحن قادرون على بدء هذه الشراكة الجديدة مع واشنطن رد سكينز ومؤسسة ريد سكينز الخيرية، ونحن فخورون في دولة قطر بأن نكون قادرين على العمل مع مؤسسة تعمل على ردّ الجميل لمجتمعها ورعاية نمط حياة صحي ونشيط".

وبدوره، أكد سعادة الدكتور حمد محمد حسين المفتاح نائب رئيس البعثة القطرية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية اليوم الرياضي الذي يعكس اهتمام دولة قطر بالرياضة والشباب.. مشيرا إلى أن سفارة دولة قطر في واشنطن احتفلت بهذا اليوم بالتعاون مع نادي ريد سكينز ومؤسسته الخيرية التابعة له، وذلك بمشاركة أكثر من خمسمئة طفل وطالب من مختلف المدارس المحيطة بالعاصمة الأمريكية.

وقال سعادة الدكتور حمد محمد حسين المفتاح " تقوم سفارة دولة قطر في واشنطن العاصمة انطلاقاً من مبادرة الدبلوماسية العامة، والدبلوماسية الرياضية، بالمشاركة مع مختلف المنظمات والهيئات عبر الولايات المتحدة بإحياء اليوم الرياضة لدولة قطر مع الشباب في جميع أنحاء أمريكا.. وسنقوم بتنظيم العديد من الفعاليات والمناسبات لكي نواكب استعداد دولة قطر لاستضافة العديد من البطولات في المستقبل، والتي ستتوج بإذن الله في استضافة كأس العالم 2022، وستشكل هذه المناسبات مجالا واسعاَ للشراكة مع المجتمع المحلي والاطلاع على المزيد عن ثقافة وتقاليد دولة قطر".

وقد توزع الطلاب طوال اليوم الرياضي على مجموعات، حيث شاركوا في مختلف الألعاب الرياضية والبدنية التي تساعدهم في التعرف على فوائد الرياضة، فيما انضم في نهاية اليوم عدد من الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين واكبهم اختصاصيون رياضيون لمساعدتهم في القيام بعدد من الألعاب والمهارات.

وقد شكلت هذه المناسبة أيضاً فرصة للطلاب لكي يطلعوا على الثقافة القطرية، حيث أقيم جناح خاص اكتشفوا من خلاله عبر سماعات الواقع الافتراضي، ما يتضمنه سوق واقف الذي يقصده السواح للتعرف على التراث والثقافة في قطر، فيما أقامت مؤسسة قطر الدولية من جانبها، جناحاً خاصا اطلع من خلاله الحضور على كيفية تعلم اللغة العربية.

وفي نيويورك، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد ناصر اللنقاوي القنصل العام لدولة قطر بمدينة نيويورك والطاقم الدبلوماسي وموظفي القنصلية، وتضمن البرنامج الذي أعدته القنصلية إقامة مباراة في كرة القدم.

 

وفي بريتوريا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد عبدالله حسين الجابر سفير دولة قطر لدى جنوب إفريقيا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وتضمن البرنامج الذي نظمته السفارة احتفالا باليوم الرياضي، أنشطة مختلفة من بينها كرة القدم وشد الحبل.

وفي تيرانا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة وذلك بالتعاون مع بلدية تيرانا وقطر الخيرية في ألبانيا.

وشارك في الفعاليات سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى ألبانيا، وسعادة السيد أريون فلياي عمدة بلدية تيرانا، وعدد من المسؤولين الألبان، وبعض السفراء وممثلي البعثات العربية والأجنبية المعتمدة لدى ألبانيا، وعدد من رجال الأعمال والصحافة الألبانية.

واشتمل البرنامج على عدة أنشطة رياضية، تضمنت كرة القدم وكرة السلة وركوب الدراجات.

وفي لاهاي، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة هولندا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة السيد علي بن ناصر الحبابي القائم بالأعمال بسفارة قطر لدى هولندا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وقد تضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة من بينها المشي والجري والتنس.

وفي برشلونة، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر، فعاليات رياضية متنوعة في ملعب "كامب ناو" بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد عيسى بن جابر الكواري القنصل العام لدولة قطر في برشلونة والطاقم الدبلوماسي وموظفي القنصلية وعائلاتهم.

وفي مبابان، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة إسواتيني، فعاليات رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة السيد احمد بن تاجر محمد السادة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى مملكة إسواتيني وموظفي السفارة، وممثلين لوزارتي السياحة والمالية.

وفي بوخارست، نظمت سفارة دولة قطر لدى رومانيا، فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة الطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وقد تضمن البرنامج الذي نظمته السفارة إقامة مباراة في كرة القدم.

وفي بنما، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بنما، فعاليات رياضية وأنشطة مختلفة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وفي بورتو نوفو، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بنين، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة الطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة، وقد تضمن البرنامج إقامة مباراة في كرة القدم.

وفي نيقوسيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية قبرص، فعاليات رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سلطان بن إبراهيم آل محمود سفير دولة قطر لدى قبرص والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وفي بلغراد، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية صربيا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تضمنت منافسات في رياضة البولينج.

وقد شارك في الفعاليات سعادة الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية صربيا والموظفون المحليون بالبعثة.

وفي مونتفيديو، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الأورغواي، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تضمنت مباراة في كرة القدم.

وفي كراتشي، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في كراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك في الفعاليات سعادة السيد مشعل محمد علي الأنصاري القنصل العام لدولة قطر في كراتشي والدبلوماسيون والإداريون والعاملون بالقنصلية.

وتضمنت الفعاليات مباراة في كرة القدم وبعض التمارين الرياضية الخفيفة تخللها نقاش حول أهمية الرياضة في الحياة اليومية وآثارها الإيجابية على الصحة.