الأمين العام لوزارة الخارجية يجري سلسلة لقاءات مع مسؤولين في سلوفينيا

الأمين العام لوزارة الخارجية يجري سلسلة لقاءات مع مسؤولين في سلوفينيا

ليوبليانا – المكتب الإعلامي - 10 أكتوبر

التقى سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، سعادة السفير رومان كيرن وزير الدولة في مكتب رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى سعادته، خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى سلوفينيا، سعادة السيد داميان بيرغانت السكرتير العام لوزارة الخارجية، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.. كما جرى التطرق لنشاطات منظمة تعزيز الأمن البشري السلوفينية  (ITF)، واستعراض ما أنجزته في مجال مكافحة الألغام وبناء القدرات والتدريب والتعاون الإقليمي، وتعزيز إجراءات الأمان والتنمية المستدامة في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة.

والتقى الأمين العام لوزارة الخارجية أيضا، سعادة السيد زوران يانكوفيتيش عمدة مدينة ليوبليانا، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.