دولة قطر تشارك في اجتماع اللجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بنيويورك

news image

نيويورك - إدارة الإعلام والاتصال -  19 سبتمبر 2023

شاركت دولة قطر، في الاجتماع الحادي والعشرين للجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب GCTF، وذلك على هامش أعمال الدورة الــ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مثّل دولة قطر في الاجتماع، الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.

وقال الدكتور الأنصاري، في مداخلة خلال الاجتماع، إن مكافحة الإرهاب بالنسبة لدولة قطر لا تمثل مجرد أولوية استراتيجية فحسب بل هي عنصر أساسي في سياساتنا الوطنية والإقليمية والدولية، و أضاف : نحن ثابتون في التزامنا بالتصدي لهذا التحدي العالمي بشكل شامل.

وشدد على أهمية التعليم في مكافحة التطرف، وقال إن دولة قطر تؤمن إيماناً راسخاً بالقوة التحويلية للتعليم في تمكين الشباب ومكافحة الأيديولوجيات المتطرفة. وأضاف:  نعمل بنشاط على تعزيز المبادرات التعليمية للمساهمة في تحقيق الهدف المتمثل بتعزيز التعليم، وبالتالي المساهمة في الحرب العالمية على الإرهاب. 

وأكد الدكتور الأنصاري أن التعليم هو أقوى أداة لمنع التطرف والراديكالية، مشيراً إلى عمل دولة قطر على توفير الفرص التعليمية للشباب المعرضين للخطر، وتمكينهم من مقاومة إغراء الأيديولوجيات المتطرفة”، وقال: “كما نؤمن بالأثر الإيجابي لتوفير التعليم للشباب، فإننا نؤمن أيضا بأن العمل المنتج يشكل رادعاً حيوياً ضد التطرف”.