برلماني نمساوي يشيد بإعلان سمو الأمير عن إجراء انتخابات مجلس الشورى

برلماني نمساوي يشيد بإعلان سمو الأمير عن إجراء انتخابات مجلس الشورى

فيينا – المكتب الإعلامي –  22 ديسمبر

أشاد سعادة الدكتور راينهارد لوباتكا عضو حزب الشعب الحاكم ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي، بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في شهر أكتوبر من العام المقبل، ووصفه بأنه خطوة نوعية لترسيخ العملية الديمقراطية في دولة قطر.

وأبدى سعادته استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة الممكنة لدولة قطر لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي الذي من شأنه أن يعزز عملية التشريع بمشاركة أوسع من المواطنين، والذي يأتي استكمالا لمسيرة النهضة التي تشهدها البلاد على كافة الأصعدة.

وأكد سعادة الدكتور راينهارد لوباتكا أن انتخابات مجلس الشورى تتمتع بأهمية كبيرة في قطر نظرا لدور المجلس الكبير في مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات الحكومة كما سيدعم دور السلطة التشريعية، لاسيما في ظل توسيع صلاحيات المجلس المنتخب، بحيث يمتلك سلطات تشريعية ورقابية أكبر تعزز الشفافية وتصب في مصلحة الشعب.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة الدكتور راينهارد لوباتكا مع سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا الاتحادية، والمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا.