تعيين مندوبتي قطر وبولندا الدائمتين لقيادة تيسير المفاوضات لإصلاح مجلس الأمن

تعيين مندوبتي قطر وبولندا الدائمتين لقيادة تيسير المفاوضات لإصلاح مجلس الأمن

نيويورك – المكتب الإعلامي –  19 نوفمبر

قرر سعادة السيد فولكان بوزكير، رئيس الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تعيين سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وسعادة السفيرة جوانا ورونيكا، الممثلة الدائمة لجمهورية بولندا، لقيادة تيسير المفاوضات حول إصلاح مجلس الأمن الدولي، وفقا لقرارات الجمعية العامة التي تدعو إلى إصلاح المجلس من حيث التمثيل العادل وزيادة عدد أعضاءه والمسائل الأخرى التي تتعلق بإصلاح مجلس الأمن.

جاء هذا القرار في رسالة وجهها السيد فولكان بوزكير إلى جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، حيث قال: "إن الجمعية العامة قررت أن تواصل على الفور المفاوضات الحكومية الدولية بشأن إصلاح مجلس الأمن في جلسة غير رسمية للجمعية العامة في دورتها الخامسة والسبعين".

وأضاف أن "هذا التعيين المبكر ينبغي أن يتيح الفرصة للدول الأعضاء لبدء المشاورات بشأن المسائل المتعلقة بإصلاح مجلس الأمن في الوقت المناسب".

ويأتي تعيين سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني لهذه المهمة اعترافا بدور دولة قطر في الأمم المتحدة وبإيمانها بمبدأ تعددية الأطراف، وحرصها على تطوير آليات عمل المنظمة الدولية لتحقيق أهدافها، بما في ذلك إصلاح عمل مجلس الأمن.