الأسئلة الشائعة

1- الموقع الالكتروني https://mofa.gov.qa
2- مبنى إدارة الشؤون القنصلية في المنطقة الدبلوماسية من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً
3- المراكز الحكومية مسيمير، الوكرة، الهلال، الريان ، الشمال، الظعائن، الخور، الوسيل
الفترة الصباحية : 7:30 حتى الساعة 1 ظهراَ
الفترة المسائية:- 3:00 عصراً الى الساعة 7 مساءاً في المراكز التالية: مسيمير، الوكرة، الهلال، الريان

يمكنكم معرفة جميع المستندات من خلال الرابط التالي:
https://mofa.gov.qa/الخدمات-القنصلية/التصديقات

المستند الأصلي باللغة العربية أو الإنجليزية أو الترجمة المعتمدة
التأكد من أن المستندات موثقة ومختومة من الجهات المعتمدة
جميع الاختام تكون ذات علامات مائية

زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية www.mofa.gov.qa والدخول الى الخدمة عبر نظام التوثيق الوطني NAS

نعم، على أن يتم تسجيل بياناته خلال تقديمه على الخدمة

نعم ، من خلال إضافة مستند جديد

1- يتم التقديم أولا عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني وطلب الخدمة
2- إرفاق الملفات المطلوب التصديق عليها
3- يتم مراجعتها من قبل إدارة الشؤون القنصلية
4- بعد إعتمادها يتم الطلب بدفع الرسوم بالإضافة ومراجعة بيانات العنوان البريدي وتحديد موعد مع بريد قطر
5- يتم استلام المستندات من قبل بريد قطر
6- يتم تسليمها للمستفيد بعد التصديق عليها من قبل بريد قطر

4-3 أيام عمل

بطاقات الائتمان Visa/ Mastercard

نعم عن طريق لوحة التحكم بعد التسجيل بالدخول للموقع سيتم عرض الحالة لكل معاملة تم التقديم عليها، بالإضافة سيتم إرسال رسالة نصية وبريد إلكتروني لكل حالة إلى بريدكم الإلكتروني

يرجى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 109

يرجى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 109

قم بزيارة موقع نظام التوثيق الوطني www.nas.gov.qa
أو التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 109

يرجى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 109

سيتم إرسال رسالة نصية وبريد إلكتروني عند التقديم على الخدمة،
يرجى مراجعة ملف Junk mail او الاتصال بمركز الاتصال الحكومي 109

يمكن استكمال التصديق على المستندات عن طريق إحضار المستندات الناقصة والحضور الشخصي إلى مركز الخدمات القنصلية في المبنى الرئيسي خلال ساعات العمل الرسمية.

يعتبر طلب خدمة التصديق ملغى بعد التقديم عليها في حال لم يتم دفع رسوم الخدمة بفترة زمنية معينة حتى وإن تمت الموافقة على الطلب من قبل الفريق القنصلي.

40 ريال، وتشمل استلام المستندات من المتقدم للخدمة وتسليمها له بعد التصديق على المستندات

يوجد خدمة استكمال التصديق للمستندات الصادرة خارج دولة قطر والتي لم يتم اعتمادها من بلد الإصدار، يرجى الحضور الى مركز الخدمات الرئيسي لإدارة الشؤون القنصلية او التوجه إلى احد مركز الخدمات الإلكتروني حيث سيتم إرسالها الى بلد الإصدار لاستكمال الإجراءات ومن ثم التصديق عليها

نعم، وذلك بهدف مراجعتها للتأكد من صحة المستندات وبعد عملية المراجعة والتأكيد سيتم اعتماد طلبكم لاستكمال الاجراءات

جميع الملفات بصيغة الصور وال pdf ، والحجم الأقصى للمف الواحد هو 10MB