دولة قطر تعتبر تصريح الأمين العام للجامعة العربية مخالفا لنص قرار الدول الأعضاء في ختام الاجتماع الطارئ بشأن ليبيا
تلقّت وزارة الخارجية في دولة قطر بكثير من الاستغراب والدهشة تخصيصَ الأمين العام لجامعة الدول العربية التدخلات العسكرية غير العربية في ليبيا بالرفض. حيث أن هذا التصريح يخالف نص قرار الدول الأعضاء الصادر في ختام الاجتماع الطارىء للجامعة يوم ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ والذي تضمن رفض التدخلات الخارجية عمومًا، كما أنه تجاهل تدخلات أطراف عربية في ليبيا بدعم المليشيات المسلحة التي قوّضت الجهود الأممية في السلام وأجهضت الحوار الوطني الليبي الجامع في مهده.
قطر تدين تفجيرا بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشّديدين لانفجارعبوة ناسفة قرب مدرسة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، أدى إلى مقتل خمسة أطفال.
دولة قطر تدين هجوما بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش بمقاطعة جوزجان شمالي أفغانستان ، وأدى إلى مقتل عدد من رجال الشرطة وإصابة آخرين .
قطر تدين بشدة حادث إطلاق نار على كنيسة بولاية تكساس الأمريكية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي استهدف كنيسة بولاية تكساس الأمريكية وأدى إلى سقوط قتيلين وجريح. وتجدد وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في الصومال
تعرب دولة عن قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما مسلحا في بوركينافاسو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف موقعا عسكريا في إقليم سوم بشمال بوركينا فاسو، وأدّى إلى مقتل عشرات المدنيين ـ معظمهم نساء ــ وسقوط جرحى من قوات الأمن.