قطر تعرب عن أسفها العميق لإعاقة مشروع قرار بمجلس الأمن يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
تعرب دولة قطر عن أسفها العميق لإعاقة مشروع قرار تقدمت به الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة لمجلس الأمن، نيابة عن المجموعة العربية، يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
قطر تدين بشدة التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح وتحذر من كارثة إنسانية
تدين دولة قطر بأشد العبارات التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح بجنوب قطاع غزة ، وتحذر من وقوع كارثة إنسانية في المدينة التي أصبحت ملاذا أخيرا لمئات الآلاف من النازحين داخل القطاع المحاصر .
قطر تدين بشدة انفجارات في باكستان
‎تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجارات التي وقعت في إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان بجمهورية باكستان الإسلامية، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة حادثة إطلاق النار في إسطنبول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة إطلاق النار التي وقعت أمام مبنى قصر العدل بمدينة إسطنبول التركية ، وأدت إلى مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين بينهم عنصر شرطة .
قطر ترحب بالتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن منع الإبادة الجماعية في غزة
ترحب دولة قطر بالتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية، لاسيما اتخاذ إسرائيل كل الإجراءات لمنع ارتكاب جميع الأفعال ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية في حربها على قطاع غزة، وتعدها انتصارا للإنسانية وسيادة حكم القانون والعدالة الدولية.
قطر تدعو إيران وباكستان إلى ضبط النفس وحل خلافاتهما عبر الحوار
تتابع دولة قطر بقلق بالغ تطورات الأحداث بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية باكستان الإسلامية، وتدعو البلدين إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتغليب صوت الحكمة، وتجنب التصعيد، وحل الخلافات عبر الحوار والطرق الدبلوماسية.
قطر تدين بأشد العبارات تصريحات إسرائيلية بشأن تهجير سكان غزة
تدين دولة قطر بأشد العبارات تصريحات وزيري المالية والأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن تهجير سكان غزة قسراً، وإعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات، وتعدّها امتداداً لنهج الاحتلال في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وازدراء القوانين والاتفاقيات الدولية، ومساعيه المسمومة لقطع الطريق أمام فرص السلام، لا سيما حل الدولتين.
دولة قطر ترحب ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن جهود التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام
ترحب دولة قطر بالبيان الذي أصدره سعادة السيد هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بشأن جهود التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام.
قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض فلسطينية بالقدس الشرقية
تدين دولة قطر بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي مصادرة أراض فلسطينية بمنطقة سلوان في القدس الشرقية المحتلة، بهدف بناء قطار هوائي، وتعتبر القرار انتهاكًا صارخًا لمبادئ وأحكام القانون الدولي، وقرارات منظمة "اليونسكو" ذات الصلة.
قطر ترحب بإقرار البرلمان الدنماركي قانونا يحظر المعاملة غير اللائقة للنصوص الدينية
ترحب دولة قطر بإقرار البرلمان في مملكة الدنمارك قانونا يحظر المعاملة غير اللائقة للنصوص الدينية، وتعرب عن أملها في أن يشكل هذا التشريع رادعاً للحد من خطاب الكراهية ضد الأديان لاسيما الإسلاموفوبيا.
 قطر تدين بأشد العبارات سماح الاحتلال الإسرائيلي بمظاهرة لمتطرفين في القدس المحتلة
تدين دولة قطر بأشد العبارات سماح الاحتلال الإسرائيلي بمظاهرة لمتطرفين في القدس المحتلة تحت شعار فرض السيطرة على القدس والمسجد الأقصى، وتعتبرها استفزازا خطيرا للمشاعر واعتداء صارخا على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات في القدس المحتلة.
دولة قطر تعلن التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة
دولة قطر تعلن نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين اسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الاعلان عن توقيت بدءها خلال ٢٤ ساعة وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.
 قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي في غزة
تدين دولة قطر بأشد العبارات القصف الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، الذي أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المرضى والجرحى، وتعتبره امتداداً لنهج الاحتلال في استهداف المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في القطاع، وخرقاً سافراً للقوانين والاتفاقيات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.
قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مجددا لمدرسة الفاخورة بشمال غزة
تدين دولة قطر بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مجددا لمدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمالي غزة ، الذي أدى لاستشهاد العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء ، وتعتبره مجزرة مروعة، وجريمة وحشية بحق المدنيين العزّل، وتعدياً سافراً على مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.
قطر تطالب بتحقيق دولي في استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في غزة
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في غزة ما أدى لاستشهاد عدد من المرضى من بينهم أطفال، وتعتبره جريمة حرب وتعدياً سافراً على القوانين والاتفاقيات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة، وامتداداً لنهج الاحتلال في استهداف المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في قطاع غزة.
قطر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة
تدين دولة قطر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وتعدّه تعدياً سافراً على القانون الدولي، وامتداداً لنهج الاحتلال في استهداف المدنيين والأعيان المدنية التي شملت أيضاً المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجىء إيواء النازحين.
قطر تحذر من التمهيد لاستهداف مجمع الشفاء الطبي في غزة عبر استهداف محيطه
تحذر دولة قطر من النية الواضحة لدى الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي في غرب غزة ، وتعتبر أن الاستفزازات الإسرائيلية المتكررة عبر استهداف محيطه ومبنى العيادات الخارجية فيه ، هي تمهيد لاستهداف المجمع الذي التجأ إليه عدد كبير من النازحين يقدر عددهم ب ٦٠ ألفاً بجانب الطواقم الطبية والمرضى والمصابين ، وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للمجمع ومن فيه، مشددةً على أن التأخر في الضغط على الاحتلال لثنيه عن هذه الجريمة وعدم إدانة استهدافه لمحيطه، سيعطي إشارة له بأن يمضي قدماً في استهداف المجمع والمنشآت الصحية الأخرى دون تمييز.
قطر تدين بشدة تهديد وزير إسرائيلي بضرب قطاع غزة بقنبلة نووية
تدين دولة قطر بشدة تصريحات وزير التراث في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التهديد بضرب قطاع غزة المحاصر بقنبلة نووية ، وتعدها تحريضا خطيرا على جريمة حرب واستهتارا بالقيم الإنسانية والأخلاقية والقوانين الدولية .
قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة و عدد من المستشفيات في غزة
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في مخيم جباليا ، وعدد من المستشفيات في غزة ، وتعدّها مجازر وحشيّة، وجرائم شنيعة بحق المدنيين العزّل، وتعدياً سافراً على أحكام القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.
قطر تدين بشدّة مجزرة مخيم جباليا في غزة
تدين دولة قطر بشدّة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة الذي نتج عنه استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء، وتعتبره مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما الأطفال والنساء، وتدعو المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف القتل والدمار.
قطر تعرب عن قلقها البالغ من التوغل البري الإسرائيلي داخل قطاع غزة
تعرب دولة قطر عن قلقها البالغ من التوغل البري الإسرائيلي داخل قطاع غزة ، وتعدّه تطوّراً خطيراً من شأنه أن يخلّف آثاراً أمنية وإنسانية مدمّرة في القطاع ، لا سيما على سلامة المدنيين والرهائن، كما تحذّر من ارتداداته الكارثية على أمن واستقرار المنطقة وجهود الوساطة والتهدئة.
قطر وعدد من الدول العربية تصدر بياناً مشتركاً في أعقاب قمة القاهرة للسلام
أصدرت دولة قطر و كل من المملكة الأردنية الهاشمية ، دولة الإمارات العربية المتحدة ، مملكة البحرين ، المملكة العربية السعودية ، سلطنة عمان ، دولة الكويت ، جمهورية مصر العربية ، المملكة المغربية، بيانا مشتركا ، في أعقاب " قمة القاهرة للسلام" ، التي استضافتها العاصمة المصرية السبت الماضي .
قطر تدين بأشدّ العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلى المعمداني في غزة
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلى المعمداني في غزة، وتعدّه مجزرة وحشيّة، وجريمة شنيعة بحق المدنيين العزّل، وتعدياً سافراً على أحكام القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.
قطر تدين بشدة هجوما في بلجيكا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي وقع في العاصمة البلجيكية بروكسل، وأدى إلى مقتل شخصين سويديين وإصابة ثالث بجروح.
قطر تعلن رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة
تعلن دولة قطر عن رفضها القاطع لمحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من قطاع غزة ، وتدعو إلى رفع الحصار عن القطاع وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
قطر تدين بشدة هجوماً في النيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي استهدف مجموعة من قوات الأمن في غرب النيجر، وأدى إلى مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين .
قطر تجدد دعوتها لوقف التصعيد لتجنيب المنطقة خطر الانزلاق في دائرة عنف أوسع
تتابع دولة قطر بقلق بالغ توسع دائرة التوتر في المنطقة، لاسيما مع القصف المتبادل بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي عبر الحدود الدولية، وتُجدد دعوتها لجميع الأطراف إلى وقف التصعيد وصولاً إلى التهدئة، و وقف المواجهات المسلحة بشكل تام، و على كل المحاور، لتجنيب المنطقة خطر الإنزلاق في دائرة عنف أوسع.
قطر تدين بشدة اقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بشدة اقتحام مئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك ، تحت حماية شرطة الاحتلال الاسرائيلي ، وتعده انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية ، واستفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين حول العالم .
قطر تدين بشدة اقتحام المسجد الأقصى ورفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حماية المقدسات
تدين دولة قطر بشدة اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة على دخول المصلين إليه، ورفضها طلباً من الكنائس في القدس وحيفا لحمايتها من اعتداءات جماعات متطرفة . وتعتبر أن هذه الأفعال والقرارات تمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين والمسيحيين حول العالم .
قطر تدين بشدة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد
تدين دولة قطر بشدة قيام متطرف في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف بعلم السلطات المحلية، وتعتبر أن هذه الواقعة الشنيعة عملاً تحريضياً مدبّراً يتعمد إثارة الرأي العام وتأجيج مشاعر المسلمين، وتطالب السلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف هذه الممارسات المشينة.
قطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين  للمسجد الأقصى
تدين دولة قطر بشدة اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتعده انتهاكا سافرا للقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية.
قطر ترحب بجهود السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن
ترحب دولة قطر بجهود المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع سلطنة عمان لتحقيق السلام في الجمهورية اليمنية الشقيقة ، وتعتبر أن توجيه دعوة لوفد يمني لزيارة المملكة لاستكمال اللقاءات والنقاشات التي جرت في صنعاء في أبريل الماضي، خطوة مهمة في طريق الحل السياسي الشامل .
بيان مشترك بين دولة قطر وجمهورية غويانا التعاونية
قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بزيارة دولة إلى جمهورية غويانا التعاونية في الفترة من 11- 12 سبتمبر 2023 بدعوة من فخامة الرئيس الدكتور محمد عرفان علي رئيس جمهورية غويانا التعاونية.
قطر تدين بشدة هجومين في مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين استهدفا قاربا نهرياً وموقعاً للجيش في جمهورية مالي ، وأدّيا إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين.
قطر ترحب بتقديم حكومة الدنمارك مشروع قانون للبرلمان لحظر حرق المصحف الشريف
ترحب دولة قطر بإعلان حكومة مملكة الدنمارك تقديمها مشروع قانون للبرلمان لحظر حرق المصحف الشريف ، و تعرب عن أملها في أن تتعامل جميع الأطراف المعنية مع هذا المشروع بإيجابية، وأن يشكل صدور التشريع المرتقب رادعاً للحد من خطاب الكراهية والإسلاموفوبيا.
البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الثامن للجنة العليا المشتركة القطرية - السنغافورية
عقد الاجتماع الثامن للجنة العليا المشتركة القطرية - السنغافورية في سنغافورة، يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023م، حيث ألقى معالي لي هسين لونغ رئيس وزراء جمهورية سنغافورة، الكلمة الترحيبية في الاجتماع.
قطر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين واقتحام المستوطنين المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بشدة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية الذي أدى لاستشهاد فلسطيني، واقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك وأداء طقوس تلمودية في باحاته، وتعتبر هذه الاعتداءات حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة والمروّعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتمثل في الوقت ذاته استفزازاً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم وانتهاكاً سافراً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
قطر تدعو لتجنب التصعيد في ليبيا وتجاوز الخلافات بالحوار
تعرب دولة قطر عن قلقها البالغ من التطورات التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، وتدعو كافة الأطراف إلى تجنب التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتجاوز الخلافات بالحوار وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات.
قطر تدين بشدة هجوماً في إيران  .
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي وقع في مدينة شيراز جنوب غربي إيران ، وأدى إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى .
قطر ترحب بإعلان أستراليا عزمها استخدام مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة"
ترحب دولة قطر بإعلان وزيرة الخارجية الأسترالية عزم حكومة بلادها استخدام مصطلح “الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية"، واعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي.
قطر تدين بشدّة تفجيراً في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في منطقة باجور شمال غربي باكستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بأشدّ العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي ومئات المستوطنين المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ومئات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وقيامهم بأداء طقوس تلمودية في باحاته، تحت حماية سلطات الاحتلال، وتعتبره انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.
قطر تقدم مذكرة خطية الى محكمة العدل الدولية بشأن الرأي الاستشاري حول الاحتلال الإسرائيلي المستمر لفلسطين
تعلن دولة قطر أنها قدمت الى محكمة العدل الدولية بشأن الطلب الاممي بغية الحصول الرأي الاستشاري للمحكمة في التبعات القانونية الناجمة عن السياسات والممارسات الإسرائيلية المطبقة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أدانت فيه بأشدّ العبارات الاحتلال الإسرائيلي المستمر وغير الشرعي لفلسطين ، وطالبت المحكمة أن تخلص إلى أن التزامات إسرائيل وفق القانون الدولي تقتضي منها الوقف الفوري لاحتلالها غير القانوني، بالإضافة إلى تقديم تعويض كامل عن الأضرار والمعاناة التي سببها الاحتلال.
قطر تدين الاعتداء على القرآن في ستوكهولم وتسلم مذكرة احتجاج لسفير مملكة السويد
تعرب دولة قطر عن استيائها واستنكارها الشديدين لتكرار السماح بالاعتداء على القرآن الكريم في مملكة السويد، وعدم اتخاذ السلطات هناك ما من شأنه أن يوقف هذه الممارسات التي تعبّر عن الكراهية والتمييز الديني، على الرغم من تكرار إدانة الدول العربية والاسلامية، واستنكار المجتمع الدولي، وصدور قرار مجلس حقوق الإنسان الذي يدين أعمال الكراهية الدينية.
البيان المشترك للاجتماع الثاني للمجموعة الخماسية بشأن لبنان
اجتمع اليوم ممثلون عن جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية ودولة قطر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة الحاجة الملحة للقيادة اللبنانية للتعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية ضرورية من أجل الوفاء بمسؤولياتها تجاه مواطنيها. يعتمد إنقاذ الاقتصاد وتأمين مستقبل أكثر ازدهاراً للشعب اللبناني على ما ستقوم به القيادة اللبنانية.
قطر ترحّب بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان
ترحّب دولة قطر بالبيان الختامي لقمة دول جوار السودان التي عقدت في القاهرة، وتعدّه خطوة مهمة ضمن المساعي الإقليمية والدولية الرامية لوقف القتال في جمهورية السودان الشقيقة، بالحوار والطرق السلميّة.
قطر تدين بأشد العبارات تكرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين
تدين دولة قطر بأشد العبارات تكرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، وتعدّه حلقة جديدة في سلسلة اعتداءات الاحتلال المستمرة وجرائمه المروّعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
قطر تدين بأشد العبارات سماح السلطات السويدية بحرق نسخ من المصحف الشريف
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات، سماح السلطات السويدية بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لاسيما في عيد الأضحى المبارك.
دولة قطر تعبر عن قلقها من تطورات الأوضاع في روسيا
تتابع دولة قطر بقلق بالغ تطورات الأوضاع في روسيا الاتحادية التي نتجت عن التمرد على الجيش، وتدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والاحتكام لصوت العقل، وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات.
قطر تدين بأشد العبارات اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على قرى فلسطينية
تدين دولة قطر بأشد العبارات اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الوحشية على عدد من القرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين العزل، لا سيما النساء والأطفال.
قطر تدين بأشد العبارات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين
تدين دولة قطر بأشد العبارات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، وتعدّه حلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المروّعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما النساء والأطفال.
قطر والإمارات تقرران إعادة التمثيل الدبلوماسي
انطلاقاً من اتفاق العلا، وحرصاً من الدولتين على تعزيز العلاقات الثنائية، تعلن دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، وذلك باستئناف سفارة دولة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الدوحة مزاولة أعمالها اليوم الاثنين الموافق ١٩ يونيو ٢٠٢٣.
قطر ترأس بشكل مشترك مؤتمراً رفيع المستوي لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة
تعلن دولة قطر، أنها سترأس بشكل مشترك، يوم الاثنين المقبل ، في جنيف، مؤتمراً رفيع المستوي لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة، وذلك مع كل من المملكة العربية السعودية ، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومنظمة الأمم المتحدة، ممثلة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، والاتحاد الأوروبي، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
البيان المشترك للحوار الاستراتيجي الثاني بين دولة قطر وجمهورية فرنسا
ترأس كل من معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيدة كاثرين كولونا وزير أوروبا والشؤون الخارجية، الحوار الاستراتيجي القطري الفرنسي الثاني بتاريخ 8 يونيو 2023 بمدينة الدوحة، قطر.
قطر تدين بشدة حادث طعن في فرنسا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لحادث الطعن الذي وقع في مدينة آنسي في جبال الألب الفرنسية، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال.
قطر تدين بشدة تخريب مقري سفارتي السعودية والبحرين في السودان
تدين دولة قطر بشدة تخريب مقر سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية السودان، والملحقيات التابعة لها، وسكن وممتلكات الموظفين السعوديين العاملين في السفارة، ومقر سفارة مملكة البحرين ومنزل سفيرها في الخرطوم، وتشدد على ضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
البيان المشترك للاجتماع الثالث للمجموعة الخماسية المنعقد في الدوحة بشأن الصومال
التقى ممثلو كل من دولة قطر وجمهورية الصومال الفيدرالية والجمهورية التركية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة يوم الاثنين الموافق 5 يونيو 2023 في اجتماعهم الثالث لمناقشة الوضع الراهن في الصومال لا سيما القضايا الأمنية والسياسية والإنسانية.
قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الاسرائيلي السماح بعودة المستوطنين إلى "حومش" بالضفة الغربية
تدين دولة قطر بشدة قرار وزير الجيش الإسرائيلي البدء بتطبيق قانون إلغاء فك الارتباط عن مستوطنات شمال الضفة الغربية المحتلة ، بما يسمح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة "حومش" المخلاة وشرعنتها، ما يشكل اعتداءً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
قطر تدين بأشدّ العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية سلطات الاحتلال، وتعدّه انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.
قطر تدين بشدة اقتحام وتخريب مبنى سفارتها في الخرطوم
تدين دولة قطر بأشد العبارات قيام قوات مسلحة غير نظامية باقتحام وتخريب مبنى سفارتها في الخرطوم. و تؤكد في الوقت ذاته أنه تم إجلاء طاقم السفارة سابقاً ولم يتعرض أيٌ من الدبلوماسيين أو موظفي السفارة لأي سوء .
دولة قطر تدين بأشدّ العبارات اقتحام وزير إسرائيلي وبرلمانيين ومستوطنين باحات المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام وزير إسرائيلي وبرلمانيين ومستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، ضمن مايسمى بمسيرة الأعلام ، وتعدّه انتهاكاً سافراً للقانون الدولي، والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.
قطر تدين بشدة اقتحام وتخريب مقر رئيس المكتب العسكري الكويتي وسفارة الأردن في الخرطوم
تدين دولة قطر بشدة اقتحام وتخريب مقر رئيس المكتب العسكري في سفارة دولة الكويت بالعاصمة السودانية، ومقر سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الخرطوم، وتشدد على ضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
قطر ترحب بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على إعلان مبادئ أولي في جدة
ترحب دولة قطر بتوقيع القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، على إعلان مبادئ أولي لتيسير العمل الإنساني من أجل تلبية احتياجات المدنيين.
قطر ترحب ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جدة
ترحب دولة قطر بالبيان المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة .
قطر تجدّد دعوتها إلى حل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار
تجدّد دولة قطر دعوتها إلى حل الأزمة الروسية الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، وتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلميّة، وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدّي إلى مزيد من التصعيد، كما تؤكّد أن الإجراءات التصعيدية مثل استهداف مبنى الكرملين في العاصمة الروسية موسكو مؤخراً سينتج عنها تصاعد العنف وإطالة أمد الأزمة واتساع مداها، وتحذّر في هذا السياق من التبعات الخطيرة لهذه الأعمال العدائية على جهود حل الأزمة سلمياً.
قطر تدين بشدة اقتحام مجموعة مسلحة للملحقية الثقافية السعودية في السودان
تدين دولة قطر بشدة تعرض مبنى الملحقية الثقافية السعودية في جمهورية السودان، إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة قامت بتخريب الأجهزة والكاميرات والاستيلاء على بعض ممتلكات الملحقية، وتعطيل أنظمة وخوادم الملحقية، وتشدد على ضرورة توفير الحماية للبعثات الدبلوماسية وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.
قطر ترحب بعملية تبادل الأسرى في اليمن
ترحب دولة قطر بعملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين ، وتعتبرها بادرة إنسانية وخطوة إيجابية من شأنها أن تمهد الطريق للحل السياسي الشامل .
قطر تدعو لوقف القتال فوراً في السودان وحل الخلافات بالحوار والطرق السلمية
تعرب دولة قطر عن قلقها البالغ من تطورات الأوضاع في الخرطوم ومروي بجمهورية السودان الشقيقة ، وتدعو الأطراف كافة إلى وقف القتال فوراً وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وتغليب المصلحة العامة وتجنيب المدنيين تبعات القتال.
قطر تدين بأشدّ العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، وتخريبه، والاعتداء على المصلين فيه، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، وإخلاء المعتكفين في المصلى القبلي، وفرض قيود على أبواب المسجد ومنع دخول الفلسطينيين.
قطر تدين بأشد العبارات تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف بالدنمارك
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات، تكرار جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لا سيما في شهر رمضان المبارك ، وتدعو الحكومة الدنماركية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي جرائم الكراهية الدينية.
قطر تدين بشدة اقتحام المستوطنين المسجد الأقصى واتفاق تمديد ساعات الاقتحامات
تدين دولة قطر بأشد العبارات اقتحام عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى المبارك، وإعلان ما تسمى جماعة الهيكل المزعوم اتفاقها مع شرطة الاحتلال الإسرائيلي على تمديد ساعات اقتحامات المسجد الأقصى.
قطر تدين بشدة مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على قانون يسمح  بالعودة إلى ٤ مستوطنات بالضفة الغربية 
تدين دولة قطر بأشد العبارات مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قانون يسمح بالعودة إلى ٤ مستوطنات في الضفة الغربية، وتعتبر هذه الخطوة انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المُتحدة، ومبادئ القانون الدولي، وقرارات الأمم المُتحدة ذات الصلة، واعتداءً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
قطر تدين بشدّة حرق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات، حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لا سيما في شهر رمضان المبارك.
قطر تدين بشدة إنكار وزير المالية الإسرائيلي وجود الشعب الفلسطيني واستخدامه خريطة لإسرائيل تضم حدود الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة
تدين دولة قطر، بأشدّ العبارات، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، واستخدامه خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.
قطر تدين بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية الذي أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين، وتعتبره امتداداً لجرائمها المتواصلة والممنهجة بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكها الصارخ لقرارات الشرعية الدولية.
قطر تدين بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس بالضفة الغربية ، الذي أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات ، وتعتبره امتدادا لجرائمها المتواصلة والممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكها الصارخ لقرارات الشرعية الدولية.
البيان المشترك للحوار الاستراتيجي الأول بين دولة قطر والمملكة المتحدة
أطلق كل من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر، وسعادة السيد جيمس كليفرلي وزير الخارجية بالمملكة المتحدة، الحوار الاستراتيجي القطري البريطاني السنوي الأول في لندن، في 20 فبراير 2023 احتفاءً بالعلاقة الثنائية القوية والمتنامية.
قطر تدين بأشد العبارات تصويت حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
تدين دولة قطر بأشد العبارات تصويت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة بؤر استيطانية، وبناء مستوطنات جديدة، وتعد هذه الخطوة انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واعتداءً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
قطر تدين وتستنكر سماح السلطات الدنماركية بحرق نسخ من المصحف الشريف في كوبنهاغن
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات، سماح السلطات الدنماركية بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة كوبنهاغن، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم.
قطر تعرب عن دعمها الكامل للجهود الدولية الرامية إلى محاسبة النظام السوري على استخدامه للأسلحة الكيماوية في دوما
تعرب دولة قطر، عن دعمها الكامل للجهود الدولية الرامية إلى محاسبة النظام على جرائمه المروّعة في حق الشعب السوري الشقيق ، بما في ذلك استخدامه للأسلحة الكيماوية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في شهر أبريل عام 2018 ، وضمان تقديم مجرمي الحرب في سوريا إلى العدالة الدولية.
قطر تدين وتستنكر سماح السلطات الهولندية بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي
تدين دولة قطر وتستنكر بأشدّ العبارات، سماح السلطات الهولندية بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم.
قطر تدين وتستنكر سماح السلطات السويدية بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة تركيا في ستوكهولم
تدين دولة قطر وتستنكر بأشدّ العبارات، سماح السلطات السويدية بإحراق نسخة من المصحف الشريف أمام سفارة الجمهورية التركية في ستوكهولم، وتشدّد على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملاً تحريضياً، واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم.
قطر تدين بشدة تفجيراً في العاصمة كابل
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع أمام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الأفغانية كابل، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بأشد العبارات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتعده انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة.
قطر تدين بشدة خطط الحكومة الإسرائيلية لتطوير الاستيطان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لخطط الحكومة الإسرائيلية الرامية إلى تطوير الاستيطان، والاستمرار في محاولات تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعدها انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واعتداءً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
قطر تعرب عن قلقها البالغ لحظر عمل الأفغانيات في المنظمات غير الحكومية
تعرب دولة قطر عن قلقها البالغ من قرار حكومة تصريف الأعمال الأفغانية ، بحظر عمل النساء الأفغانيات في المنظمات غير الحكومية المحلية والأجنبية حتى اشعار آخر ، بذريعة عدم التزام بعض الموظفات بقواعد الزي الإسلامي التي تحددها الحكومة للنساء .
دولة قطر تدين بشدة هجوماً في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قافلة تابعة للشرطة الاتحادية بمحافظة كركوك شمال العراق ، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى .
قطر تدين بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بالضفة الغربية الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ، وتعتبره امتداداً لجرائمها المتواصلة والممنهجة بحق الشعب الفلسطيني وانتهاكها الصارخ لقرارات الشرعية الدولية .
قطر تدين بشدة هجوماً بمقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين بشدة تفجيراً في اسطنبول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في منطقة تقسيم وسط مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية ، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
دولة قطر ترحّب باتفاق الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي على وقف الأعمال العدائية
ترحّب دولة قطر باتفاق حكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي على وقف الأعمال العدائية، وتعتبره مثالاً حياً لنجاعة الحلول السلميّة في تسوية النزاعات، وخطوة مهمة نحو تحقيق السلام المستدام في إثيوبيا.
قطر تدين بشدة تفجيراً في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير المزدوج الذي استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية في العاصمة مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
قطر تدين بشدة هجوماً في إيران
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي استهدف زوار ضريح في محافظة شيراز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر ترحّب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر
ترحّب دولة قطر بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر المنبثق عن "مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية،" وتعدّه خطوة إيجابية في طريق الوحدة الوطنية ، وترسيخ المشروع الوطني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 ، وعاصمتها القدس الشرقية.
قطر تدين بشدة اقتحام مستوطنين المسجد الأقصى المبارك
تدين دولة قطر بشدة اقتحام مئات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وقيامهم بأداء طقوس تلمودية تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتعتبره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، واستفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم.
قطر تدين بشدة تفجيراً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مجمعاً حكومياً في مدينة بلدوين بوسط الصومال، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى بينهم مسؤولون حكوميون، وعدد من الجرحى.
دولة قطر تشدد على ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها
تتابع دولة قطر بقلق بالغ التطورات الحالية في الأزمة الروسية الأوكرانية المتعلقة بإعلان روسيا ضم أراضٍ أوكرانية، وتشدد على ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دولياً، وانتهاج الحوار سبيلاً لحل الأزمة.
قطر ترحب بالتقدم الإيجابي لترسيم الحدود البحرية اللبنانية
‎ترحب دولة قطر بالتقدم الإيجابي في الوساطة التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية لترسيم الحدود البحرية اللبنانية، والتي ستمكن لبنان الشقيق من التنقيب عن الغاز الطبيعي المسال وتصديره من مياهه الإقليمية والذي من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
قطر تدين هجوماً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف شركة حفر آبار بإقليم جدو وسط الصومال، وأدى إلى سقوط قتلى.
قطر تدين بشدة اقتحام الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنين المسجد الأقصى
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتعتبره انتهاكاً للقانون الدولي واستفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم .
قطر تدين بشدة تفجيراً بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف قاعدة عسكرية غربي العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتيل، وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدّة هجوماً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حافلات نقل بإقليم هيران وسط الصومال ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تتابع بقلق بالغ التطورات في ليبيا وتدعو إلى تسوية الخلافات عبر الحوار  
تتابع دولة قطر بقلق بالغ التطورات الحالية في العاصمة الليبية طرابلس ، وتدعو الأطراف كافة إلى تجنّب التصعيد وحقن الدماء وتغليب صوت الحكمة ومصلحة الشعب الليبي الشقيق، وتسوية الخلافات عبر الحوار.
قطر تدين بشدة هجوماً بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقاً بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى.
دولة قطر تدين بأشد العبارات إغلاق قوات الاحتلال مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية
تدين دولة قطر بأشد العبارات إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات حقوقية وأهلية في مدينتي رام الله والبيرة في الأراضي الفلسطينية المحلتة والاستيلاء على محتوياتها، وتعده امتداداً لانتهاكات الاحتلال الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.
قطر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، كما تشدّد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال.
قطر تدعو إلى تجنب التصعيد في تايوان
تتابع دولة قطر التطوّرات في تايوان، وتدعو كافة الأطراف إلى تجنّب التصعيد والاستناد إلى الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة
قطر تتابع التطورات في أفغانستان وتدعو كافة الأطراف إلى الحفاظ على مكتسبات اتفاق الدوحة
تتابع دولة قطر التطوّرات في أفغانستان، وتدعو كافة الأطراف إلى الحفاظ على مكتسبات اتفاق الدوحة والالتزام به ، ومنها أن لاتكون أفغانستان ملاذاً للأفراد والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة.
قطر ترحّب باتفاق روسيا وأوكرانيا على استئناف تصدير الحبوب
ترحّب دولة قطر بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه في مدينة إسطنبول بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا، برعاية الأمم المتحدة والجمهورية التركية، لاستئناف صادرات الحبوب ، وتعدّه خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لمعالجة أزمة نقص المواد الغذائية في العالم.
قطر ترحب باستضافة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران بالدوحة لإحياء الاتفاق النووي
ترحب دولة قطر باستضافة جولة محادثات غير مباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالدوحة خلال الأسبوع الجاري، برعاية منسق الاتحاد الأوروبي .
قطر تدين بشدة هجمات في مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات التي استهدفت قرى في وسط مالي ، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى.
قطر تدين بشدة تفجيرين في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين استهدفا سيارتين في العاصمة الأفغانية كابل وولاية ننغرهار شرقي البلاد، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة هجومين في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين استهدفا مسجداً بولاية قندوز شمال شرقي أفغانستان ومعبداً في العاصمة كابول، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.
 قطر تدين بشدة هجمات في بوركينافاسو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات التي وقعت في شمال بوركينا فاسو، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى من المدنيين وعدد من الجرحى.
قطر تدين بأشدّ العبارات اقتحام مستوطنين المسجد الأقصى المبارك
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اقتحام مستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وقيامهم بأداء صلوات تلمودية في باحاته تحت حماية شرطة الاحتلال، وتعده انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وامتداداً لمحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى والدفع بالتقسيم الزماني للمسجد، واستفزازاً لمشاعر المسلمين في العالم.
قطر تدين بشدة تفجيرات في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرات التي استهدفت مسجداً وسط العاصمة الأفغانية كابل، وثلاث مناطق متفرقة بمدينة مزار شريف شمالي البلاد ، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.
البيان المشترك بين دولة قطر والمملكة المتحدة
اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ودولة السيد بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، في لندن في 24 مايو2022. ورحب رئيس الوزراء البريطاني بالذكرى الخمسين للعلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ودولة قطر، واحتفلا بالتاريخ الثري والعميق بين البلدين.
قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمستوطنين بطقوس تلمودية في المسجد الأقصى
تدين دولة قطر بأشد العبارات قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية بشكل علني في باحات المسجد الأقصى الشريف ، وتعده استفزازاً صارخًا لمشاعر المسلمين حول العالم وتحدياً سافراً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .
وزارة الخارجية القطرية تعرب عن حزنها واستنكارها جراء مقتل أحد حراس سفارتها لدى فرنسا
تلقت وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى والاستنكار نبأ جريمة القتل التي أودت بحياة أحد حراس سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية أثناء أداءه لمهام عمله في مقر السفارة صباح اليوم الإثنين.
قطر ترحّب بإجراء الانتخابات النيابية في لبنان
ترحّب دولة قطر بإجراء الانتخابات النيابية في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتعدّها خطوة مهمّة في طريق الديمقراطية والاستقرار، وتعبيراً حقيقياً عن رغبة الشعب اللبناني الشقيق في إكمال مسيرة التقدم والازدهار.
قطر تدين بشدّة هجوماً في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في مقاطعة وزيرستان، شمال غربي باكستان، وأدى إلى سقوط قتلى، بينهم أطفال.
قطر تدين بشدة منع الاحتلال الإسرائيلي خروج جثمان شيرين أبو عاقلة من المستشفى وقمع مسيرة التشييع
تعرب دولة قطر عن ادانتها واستنكارها الشديدين لمنع شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس خروج جثمان الإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة من المستشفى الفرنسي وقمعها مسيرة التشييع، إذ لم تكتفِ سلطات الاحتلال بقتل شيرين بدم بارد أثناء أداء واجبها، بل استمرت في ارهاب المدنيين والمشاركين في الجنازة حتى مثواها الأخير، ما يعكس وحشية نظام الفصل العنصري الاسرائيلي وتجرده من كافة القيم الإنسانية.
قطر تدين بأشدّ العبارات اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية شيرين أبو عاقلة
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإعلامية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة بالقرب من مخيم جنين، وإصابة الصحفي علي السمودي منتج قناة الجزيرة، وتعتبرهما جريمة شنيعة وانتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي وتعدياً سافراً على حرية الإعلام والتعبير وحق الشعوب في الحصول على المعلومات.
قطر تدين بشدة هجومًا في مصر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف محطة لرفع المياه بشرق قناة السويس بجمهورية مصر العربية الشقيقة ، وأدى إلى مقتل ١١ عسكرياً بينهم ضابط وإصابة ٥ آخرين .
قطر تدين بشدة اقتحام المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى المبارك واقتحام قوات الاحتلال للمصلى القبلي
تدين دولة قطر بأشد العبارات اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية سلطات الاحتلال الاسرائيلي، واقتحام سلطات الاحتلال للمصلى القبلي والاعتداء على المصلين والمدنيين في المسجد.
قطر تدين بشدة هجوماً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف معسكراً لبعثة الاتحاد الأفريقي جنوبي الصومال، وأدى إلى سقوط قتلى.
قطر تدين بشدة تفجيراً بمسجد في كابل
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجداً غربي العاصمة الأفغانية كابل، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تأسف لأحداث العنف بدارفور وتدعو لوقفها فوراً
تعرب دولة قطر عن أسفها البالغ لمقتل وإصابة العشرات في أحداث العنف التي تشهدها حالياً ولاية غرب دارفور بالسودان، وتشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقفها فوراً، وتوفير الحماية للمدنيين حقناً للدماء، وإجراء تحقيق شفاف في الانتهاكات وتقديم الضالعين فيها إلى العدالة.
قطر ترحب بإعلان المفوضية الأوروبية ادراجها بقائمة الدول التي سيعفى رعاياها من تأشيرة الشنغن
ترحب دولة قطر بإعلان المفوضية الأوروبية عن إدراج اسمها ضمن قائمة الدول التي سيعفى رعاياها من تأشيرة الشنغن، والبدء في سلسلة مفاوضات نهائية رسمية بينها والاتحاد الأوروبي تهدف إلى إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن.
قطر تدين بشدة هجمات في مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات التي استهدفت ثلاثة معسكرات للجيش في وسط مالي ، وأدى إلى مقتل وجرح عدد من الجنود.
قطر تدين بشدة تفجيراً في العاصمة الصومالية مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف فندقاً بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وتجدد وزارة الخارجية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب. وتعبر الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب الصومال، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.
دولة قطر تدين بشدّة إقدام متطرفين على حرق نسخ من المصحف الشريف في مدينة مالمو بالسويد
تدين دولة قطر بأشد العبارات، إقدام متطرفين على حرق نسخ من المصحف الشريف في مدينة مالمو بمملكة السويد، وتعد هذه الواقعة الشنيعة عملاً تحريضياً واستفزازاً خطيراً لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم.
قطر تدين بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، وتستنكر بشكل خاص قيام قوات الاحتلال باقتحام المسجد القبلي واعتقال المصلين داخله فيما يعد إضافة جديدة للانتهاكات المتكررة لحرمة المسجد، وتعد ذلك استفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم وفي شهر رمضان المبارك وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
دولة قطر تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس
تدين دولة قطر بأشدّ العبارات الاعتداءات الوحشية المستمرة التي تشنّها القوات الإسرائيلية، وميليشيات المستوطنين، على المدنيين الفلسطينيين العزل، لا سيما في مخيم جنين للاجئين ، وبلدية جنين وأريحا ، وبيت لحم، والقدس، والمناطق المحيطة خلال هذا الشهر المبارك.
قطر ترحّب بإنشاء مجلس قيادة رئاسي في اليمن
ترحّب دولة قطر بإصدار فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة، إعلاناً بإنشاء مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام الفترة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية.
قطر تعزي في وفاة سفير كينيا
تلقت وزارة الخارجية ببالغ الأسى نبأ وفاة سعادة السيد باتريك كــورنيل أوديرو اهندا ، سفير جمهورية كينيا الصديقة لدى الدولة.
قطر ترحب بإعلان قيادة التحالف وقف العمليات العسكرية في اليمن
ترحب دولة قطر بإعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف، وقف العمليات العسكرية في اليمن، اعتباراً من صباح اليوم، استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون، لتهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات اليمينة ـ اليمنية ، وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.
البيان المشترك للحوار الاستراتيجي الأول بين دولة قطر وجمهورية فرنسا
ترأس كل من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيد جان إيف لودريان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الحوار الاستراتيجي القطري الفرنسي الأول في 28 مارس 2022 في الدوحة، قطر. أكدت كل من دولة قطر وجمهورية فرنسا مجدداً، وهما يحتفلان بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، التزامهما المتبادل بتعزيز العلاقات الودية.
قطـر تـدين بشـدة هجومـين في الصومـال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين استهدفا مطار العاصمة الصومالية مقديشو ، و مدينة بلدوين في وسط البلاد ، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين بشدة تفجيراً بمسجد في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مسجداً في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
بيان مشترك بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية بمناسبة زيارة الرئيس تبون إلى الدوحة
انطلاقا من العلاقات الأخوية والروابط التاريخية المتميزة التي تجمع بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وتلبية لدعوة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، قام فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، بزيارة دولة إلى دولة قطر خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2022.
قطر تدين بشدة انفجارا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف مطعماً في بلدة بلدوين بوسط الصومال، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدّة تفجيراً في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيراً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف حافلة قرب مدينة كيسمايو جنوبي الصومال، وأدى إلى سقوط قتلى وجريحين
قطر تتابع بقلق بالغ التطورات في بوركينافاسو وتدعو لتجاوز الأزمة بالحوار
تتابع دولة قطر بقلق بالغ التطورات الحالية في بوركينافاسو ، وتدعو الأطراف كافة إلى تجنب التصعيد وتغليب صوت الحكمة وانتهاج الحوار لتجاوز الأزمة في البلاد. وتعرب وزارة الخارجية، عن أمل دولة قطر في الحفاظ على المؤسسات الدستورية وسيادة حكم القانون بما يحقق تطلعات شعب بوركينافاسو في التنمية والازدهار، كما تؤكد حرصها التام على استتباب الأمن والاستقرار في بوركينافاسو .
قطر تدين بشدة هجوماً في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم استهدف بلدة شيبوك بشمال شرق نيجيريا، وأدى إلى مقتل شخصين واختطاف ٢٠ طفلاً.
قطر تدين محاولة اغتيال المتحدث باسم الحكومة الصومالية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة اغتيال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الصومالية، الذي أصيب في هجوم استهدف مركبته بالعاصمة مقديشو. وتجدد وزارة الخارجية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب والاغتيالات السياسية، مهما كانت الدوافع والأسباب.
دولة قطر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين العُزّل في بلدات شمال غرب نابلس
تدين دولة قطر، بأشد العبارات، الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين على المدنيين الفلسطينيين العُزّل، في بلدات وقرى شمال غرب نابلس، لا سيما في برقة، وتعدّها امتداداً لجرائم الاحتلال المروّعة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
قطر تدين بشدة الهجوم على جازان بالسعودية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف منطقة جازان جنوب غربي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأدى إلى سقوط قتيلين و إصابة ٧ آخرين.
بيان مشترك بمناسبة الزيارة الرسمية لرئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية الدكتورلويس لاكال بو، إلى دولة قطر
بدعوة كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، قام فخامة رئيس جمهورية الأوروغواي الشرقية، الدكتور لويس لاكالي بو، بزيارة رسمية لدولة قطر في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر2021.
بيان مشترك بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية
انطلاقا من العلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الأخوية الوثيقة ووشائج القربى والمصير المشترك التي تجمع بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية. وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية بزيارة رسمية لدولة قطر يومي 4-5/5/1443هـ الموافق 8-9/12/2021م.
البيان المشترك للدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر وجمهورية تركيا
عُقِد الاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة القطرية التركية في الدوحة بتاريخ 7 ديسمبر 2021. ترأس الاجتماع كل من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة الرئيس طيب رجب أردوغان رئيس جمهورية تركيا. عُقِد الاجتماع بروح من الأخوة والتفاهم والتعاون المتبادل، وبما يعكس الشراكة المتميزة والرغبة المشتركة لتعزيز التعاون في جميع المجالات بين البلدين في إطار رؤية استراتيجية طويلة المدى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في محيط المستشفى الجمهوري بمدينة البصرة جنوبي العراق ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
البيان المشترك بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية بمناسبة زيارة فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية إلى قطر
استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة ، الذي قام بزيارة إلى الدوحة خلال الفترة من 3 - 4 ديسمبر 2021.
قطر تدين بشدة هجوماً في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بمحافظة أربيل شمالي العراق، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بأشد العبارات اقتحام الرئيس الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي الشريف
تدين دولة قطر بأشد العبارات اقتحام الرئيس الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، وتعتبره تعدياً سافراً على المقدسات الإسلامية، واستفزازاً مستمراً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.
قطر تدين بشدة تفجيرا في العاصمة الصومالية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مركبة دورية تابعة للأمم المتحدة في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ​
بيان مشترك بين دولة قطر وسلطنة عُمان
انطلاقاً من العلاقات الأخوية الوطيدة، والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة قطر وسلطنة عمان، وتلبية لدعوةٍ كريمةٍ من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، قام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، بزيارةِ دولة تاريخية لدولة قطر يومي22 و23 نوفمبر 2021.
دولة قطر ترحب بالاتفاق السياسي في السودان
ترحب دولة قطر، بالاتفاق السياسي الذي تم التوقيع عليه في جمهورية السودان الشقيقة، كما تحث مجلسي السيادة والوزراء على الاستمرار في عملية الحوار والتنسيق مع كافة القوى الممثلة للشعب السوداني الشقيق للوصول إلى صيغة توافقية تمثّل كافة أطياف الشعب، وصولاً إلى التوافق التام، الذي يمهّد الطريق نحو الأمن والاستقرار والتنمية.
قطر تدين تفجيرين في كابل
تعرب دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للانفجارين اللذين وقعا في العاصمة الأفغانية في كابل، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.
البيان المشترك للزيارة الرسمية لفخامة الرئيس جايير بولسونارو، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية  إلى دولة قطر
بدعوة كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، قام فخامة رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، جايير بولسونارو، بزيارة رسمية لدولة قطر في 17 نوفمبر 2021. وقد عقد القائدان مباحثات ثنائية موسعة ركزت على العلاقات بين البلدين الصديقين وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، وتبادلا وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدان، وقد عكست هذه المباحثات العلاقات الثنائية الطيبة وتماثل وجهات نظر البلدين.
بيان مشترك بشأن الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والولايات المتحدة
قاد كل من سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وسعادة السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، الحوار الاستراتيجي الرابع بين دولة قطر والولايات المتحدة بتاريخ 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 في العاصمة الأمريكية واشنطن. إن الحوار، الذي هو شهادة على شراكتنا القوية، تناول في هذه السنة القضايا الإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصحة والمساعدات الإنسانية والتنمية الدولية وكذلك حقوق الإنسان والتعاون الإقليمي وتغير المناخ فضلا عن التجارة والاستثمار والثقافة والتعليم. كما وقعت كل من دولة قطر والولايات المتحدة عدة اتفاقيات، بما في ذلك الترتيبات بشأن حماية المصالح الأمريكية في أفغانستان ومذكرة تفاهم بشأن التعاون لاستضافة الأفراد المعرضين للخطر بسبب الوضع في أفغانستان.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرين في كابل
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين استهدفا مستشفى عسكرياً في العاصمة الأفغانية كابل وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.
المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية يعلن عن استغرابه الشديد واستنكاره للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية
يعلن المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية بدولة قطر عن استغرابه الشديد واستنكاره للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية.
دولة قطر تدين بأشد العبارات إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية
تعرب دولة قطر عن إدانتها بأشد العبارات إعلان الاحتلال الاسرائيلي عن خطط استيطانية جديدة في الضفة الغربية، وتعده انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ، لاسيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، واعتداءً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق .
دولة قطر تتابع بقلق التطورات الحالية في السودان
تتابع دولة قطر بقلق التطورات الحالية في السودان، وتدعو كافة الأطراف إلى عدم التصعيد، واحتواء الموقف وتغليب صوت الحكمة، والعمل بما يخدم مصلحة الشعب السوداني الشقيق نحو الاستقرار والعدالة والسلام.
بيان مشترك للإعلان عن إطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والمملكة المتحدة
في أعقاب الاجتماع الذي جرى اليوم بين سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيدة ليز تراس وزيرة الخارجية والتنمية البريطانية ، أعلنت كل من دولة قطر والمملكة المتحدة عن عزمهما إطلاق حوار استراتيجي سنوي بين البلدين، حيث اتفقا على عقد الحوار الاستراتيجي الأول في الربع الأول من عام 2022 في لندن.
قطر تدين بأشد العبارات مقتل السير ديفيد ايميس عضو البرلمان البريطاني
تدين دولة قطر بأشد العبارات، مقتل السير ديفيد ايميس عضو البرلمان البريطاني، رئيس جمعية الصداقة القطرية البريطانية، وتعتبر حادث الطعن الذي تعرض له جريمة مروعة، وتعدياً جلياً على حقوق الإنسان.
قطر تدين بشدة محاولة استهداف مطار أبها بالسعودية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة استهداف مطار مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة. وتعتبر وزارة الخارجية استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملاً تخريبياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية. وتجدد الوزارة موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب.
قطر تدين هجوما بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع عند تقاطع نقطة تفتيش بمديرية حي /حمر ججب/ بالعاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بأشد العبارات المحاولة الانقلابية الفاشلة في السودان
تدين دولة قطر بأشد العبارات المحاولة الانقلابية الفاشلة التي أعلنت السلطات السودانية عن إحباطها اليوم وتعدها استهدافاً لتطلعات وآمال الشعب السوداني الشقيق في الانتقال الديمقراطي والحرية والسلام والعدالة.
قطر تدين الانقلاب العسكري في غينيا
تدين دولة قطر الانقلاب العسكري في جمهورية غينيا واعتقال الرئيس ، وتدعو الأطراف كافة إلى تجنب التصعيد وتغليب صوت الحكمة وانتهاج الحوار لتجاوز الأزمة في البلاد.
دولة قطر تعرب عن أسفها البالغ لقطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب
أعربت دولة قطر عن أسفها البالغ لقطع العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة المغربية الشقيقتين ، وأكدت على ضرورة ابقاء قنوات الحوار والقنوات الدبلوماسية مفتوحة لحل كافة المشاكل العالقة في أسرع وقت ممكن .
قطر تُسهل إجلاء ونقل أكثر من ٤٠ ألف شخص من كابول بأمان
سهلت دولة قطر عملية إجلاء ونقل أكثر من 40,000 شخص من العاصمة الأفغانية كابول بأمان إلى الأراضي القطرية بالتنسيق مع الدول المعنية والأطراف المتواجدة في أفغانستان. وحل معظمهم كضيوف في دولة قطر لبضعة أيام قبل أن يكملوا طريقهم إلى وجهاتهم النهائية. وستتواصل جهود الإجلاء في الأيام المقبلة بالتنسيق مع الشركاء الدوليين.
قطر تدين بشدة هجوما في بوركينا فاسو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قافلة عسكرية في شمال بوركينا فاسو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين والجنود.
قطر تدين بشدة هجوما بغرب النيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي استهدف مزارعين في غرب النيجر، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى من بينهم أطفال ونساء .
المشاركون في الاجتماع الدولي حول أفغانستان بالدوحة يتفقون على ضرورة تسريع عملية السلام ويدعون لوقف العنف فوراً
بدعوة من حكومة دولة قطر، اجتمع مبعوثون وممثلون خاصون من الصين وأوزبكستان والولايات المتحدة وباكستان والمملكة المتحدة ودولة قطر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في الدوحة في 10 أغسطس، وكذلك في 12 اغسطس المبعوثون الخاصون وممثلو ألمانيا والهند والنرويج وقطر وطاجيكستان وتركيا وتركمانستان والولايات المتحدة والامم المتحدة لتقييم وضع المفاوضات بين الأفغان؛ تبادل وجهات النظر مع فريقي التفاوض حول التحديات والفرص الحالية؛ والتفكير في المساهمات التي يمكن للمجتمع الدولي تقديمها لنجاح عملية السلام. وفي ختام الجلسات أصدر الرئيس البيان التالي:
قطر تدين بشدة هجوما في تشاد
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف دورية قرب بحيرة تشاد غربي البلاد ،وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود .
قطر تدين الهجوم على ناقلة نفط قبالة سواحل عمان وتدعو للاحتكام للقانون الدولي
تعرب دولة قطر عن ادانتها للهجوم الذي استهدف ناقلة نفط قبالة سواحل عمان ، وتعبر في الوقت ذاته عن أملها في الاحتكام إلى القانون الدولي لضمان عدم تكرار مثل هذا الاعتداء في المستقبل بما يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة .
قطر تدعو أطراف الأزمة التونسية إلى تغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد
‏‎تتابع دولة قطر تطورات الأزمة السياسية في تونس الشقيقة، وتدعو كافة أطراف الأزمة إلى إعلاء مصلحة الشعب التونسي الشقيق وتغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد وتداعياته على مسيرة تونس وتجربتها التي نالت الاحترام في المحيطين الإقليمي والدولي .
قطر تدين بشدة تفجيرا بالعراق
​تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للانفجار الذي وقع بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد ، وأدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
قطر تدين انفجارا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف موكب القائد العام لشرطة محافظة بنادر في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة اغتيال رئيس هايتي
تدين دولة قطر بشدة اغتيال رئيس جمهورية هايتي جوفينيل مويز، وتشدد على ضرورة ملاحقة الضالعين في الحادثة المروعة وتقديمهم إلى العدالة عاجلا .
قطر تدين بشدة تفجيرا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مقهى في شمال العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في محافظة الأنبار بغرب العراق، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في إقليم /قندهار/ جنوب أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين بشدة تفجيرين بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين استهدفا حافلتين في غرب العاصمة الأفغانية كابول ، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين هجوما بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع قرب محطة حافلات بالعاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى بينهم عسكريون
قطر تدين هجوما بالنيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي استهدف مدينة ديفا جنوب شرق النيجر ، وأدى إلى سقوط قتلى من المدنيين وقوات الأمن .
قطر تدين تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف حافلة تقل أساتذة جامعة قرب العاصمة الأفغانية كابول ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين تفجيرا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مطعما بولاية جنوب غرب الصومال، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلى مبنى الهلال الأحمر القطري في غزة
تعرب دولة قطر عن استنكارها وإدانتها الشديدين لقصف قوات الاحتلال الاسرائيلي مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى. وقد تزامن مع هذه العملية تضرر أجزاء من مستشفى حمد بن خليفة للأطراف الصناعية والتأهيل نتيجة الهجمات المستمرة لمباني محيطة بالمستشفى، كما سبق ذلك استهداف مبنى الجلاء الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية ومنها مكاتب قناة الجزيرة في قطاع غزة.
دولة قطر تدين بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للأقصى واعتداءها على المصلين
تعرب دولة قطر عن إدانتها بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك واعتداءها الوحشي على المصلين وتعد ذلك استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم وانتهاكا صارخا لحقوق الانسان والمواثيق الدولية.
قطر تدين بشدة هجوما بالنيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي وقع بمنطقة تيلابيري في غرب النيجر وأدى إلى سقوط قتلى من العسكرين وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف حافلة تقل كادرا صحيا شمالي العاصمة الأفغانية كابول، وأدى إلى سقوط قتيل وجرحى.
دولة قطر تدين اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المقدسيين في باب العامود
تدين دولة قطر بأشد العبارات، اعتداءات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين على المقدسيين في منطقة باب العامود، وتعدها استفزازاً لمشاعر المسلمين حول العالم وامتدادا لاستفزازات الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني.
قطر تدين بشدة هجوما في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقا بمدينة كويتا الباكستانية، وأدى إلى سقوط قتلى، وجرحى.
بيان مشترك حول تأجيل مؤتمر إسطنبول للسلام في أفغانستان
خططت دولة قطر، وجمهورية تركيا، والأمم المتحدة، لعقد مؤتمر رفيع المستوى في إسطنبول خلال الفترة من 24 أبريل إلى 4 مايو 2021 بمشاركة ممثلين عن جمهورية أفغانستان الإسلامية وحركة طالبان لإضفاء المزيد من الزخم على المفاوضات التي بدأت في الدوحة في سبتمبر الماضي بهدف تحقيق سلام عادل ودائم في أفغانستان.
قطر تدين بشدة تفجيرا في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذى استهدف مقهى في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تعرب عن تضامنها التام مع الأردن ومساندتها الكاملة لقرارات الملك عبدالله الثاني بن الحسين
تعرب دولة قطر عن تضامنها التام ووقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة للقرارات والإجراءات التي تصدر من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز مسيرة التقدم والازدهار في البلاد .
دولة قطر تجدد دعمها لأفغانستان من أجل ترسيخ السلام والأمن والاستقرار والتنمية
جددت دولة قطر دعمها للأشقاء في أفغانستان في مساعيهم نحو ترسيخ السلام والأمن والاستقرار والتنمية، وأنها ستواصل سعيها في دعم كل الجهود مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين، مؤكدة أن مساعي دولة قطر المخلصة لدعم عملية السلام في أفغانستان هي انعكاس لسياستها الخارجية الراسخة التي تولي أهمية لتسوية المنازعات بالسبل السلمية والوساطة والتعاون الدولي، بما في ذلك التعاون مع الأمم المتحدة
قطر ترحب بكافة المبادرات والجهود الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن
بعد إعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة مبادرتها الهادفة إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي شامل، فإن دولة قطر تعلن ترحيبها بكافة المبادرات والجهود الهادفة لإنهاء الحرب في الجمهورية اليمنية ووضع حدّ للمأساة التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق.
قطر تدين بشدة هجوما في النيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجوم على سوق للماشية في النيجر، أدى إلى سقوط عشرات القتلى من بينهم أطفال.
قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية هرات غربي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
بيان مشترك من دولة قطر، وجمهورية تركيا، وجمهورية روسيا الاتحادية حول الأزمة السورية
اجتمع في الدوحة كل من وزراء خارجية دولة قطر وجمهورية تركيا وجمهورية روسيا الاتحادية في 11 مارس 2021 لمناقشة الأزمة السورية وسبل التعاون بهدف الإسهام في إيجاد حل سياسي مستدام للأزمة.
قطر ترحب بنيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية ثقة مجلس النواب
ترحب دولة قطر بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة ونيلها ثقة مجلس النواب. وتؤكد وزارة الخارجية، دعم دولة قطر الكامل للحكومة الجديدة حتى تحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في التنمية والاستقرار والازدهار.
قطر تدين بشدة تفجيرين بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين وقعا بجنوب وشرق أفغانستان، وأديا لسقوط قتلى بينهم رئيس مكتب الادعاء في إدارة الأمن الوطني بإقليم هلمند .
قطر تدين بشدة هجومين في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين استهدفا مطعما في العاصمة الصومالية مقديشو وسجنا في مدينة بوصاصو شمالي البلاد ، وأديا إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى .
قطر تدين بشدة هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مدينة مايدوغوري بشمال شرقي نيجيريا، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
قطر ومصر تعقدان بالكويت أول مباحثات بعد بيان العلا
عقد وفدان رسميان من دولة قطر وجمهورية مصر العربية اليوم بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير 2021.
قطر والإمارات تعقدان بالكويت أول مباحثات بعد بيان العلا
عقد وفدان رسميان من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة، اليوم، بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات للمرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير الماضي.
قطر تدين بشدة مقتل السفير الإيطالي بالكونغو الديمقراطية في هجوم مسلح
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمقتل السفير الإيطالي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية وضابط إيطالي وشخص ثالث في هجوم مسلح على قافلة تابعة للأمم المتحدة في مدينة غوما شرقي الكونغو.
قطر تدين بشدة هجوما على مدرسة في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف مدرسة في وسط نيجيريا ، وأدي إلى مقتل تلميذ واختطاف العشرات من التلاميذ والمعلمين.
قطر تدين تفجيرا في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف فندقا وسط العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط جرحى
قطر تدين بشدة تفجيرات بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتفجيرات وقعت شرقي أفغانستان و العاصمة كابول، وأدت إلى مقتل 14 جنديا وسقوط عدد من الجرحى.
دولة قطر تدين بشدة محاولة استهدفت مدينة الرياض
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولة التي استهدفت مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتعدها عملاً خطيراً ضد المدنيين الأمر الذي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية.
قطر تدين بشدة تفجيرين في بغداد
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين المتتاليين اللذين وقعا في وسط العاصمة العراقية بغداد ، وأديا إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمقتل قاضية وموظفة بوزارة التعليم الأفغانية وإصابة امرأة ثالثة بجروح، في هجوم استهدف سيارة الضحايا بالعاصمة كابول.
دولة قطر ترحب ببيان " العلا"
ترحب دولة قطر ببيان "العلا" الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء الموافق ٥ يناير ٢٠٢١. يأتي اللقاء في هذه اللحظة الحاسمة امتداداً لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي وتغليبا للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب مرسخاً لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.
قطر تدين تفجيرا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع خارج العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى بينهم أجنبيان يحملان الجنسية التركية وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة هجومين بالنيجر
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجومين على قريتين في غربي النيجر، أديا إلى سقوط عشرات القتلى من المدنيين وعدد من الجرحى. ​
قطر تدين بشدة تفجير مطار عدن
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مطار عدن باليمن وأدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بشدة هجومين في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجومين اللذين استهدفا نقطتي تفتيش في ولاية بغلان شمالي أفغانستان وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات الشرطة.
دولة قطر تدين بشدة هجوماً على ناقلة نفط في ميناء جدة بالسعودية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف ناقلة نفط في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعده عملاً تخريبياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية الأمر الذي من شأنه التأثير بشكل خطير على حرية الملاحة وأمن واستقرار إمدادات الطاقة.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف سيارة نائب حاكم العاصمة الأفغانية /كابول/، وأدى إلى مقتله، وشخص من مرافقيه وإصابة اثنين آخرين.
قطر وألمانيا وإندونيسيا والنرويج وأوزبكستان ترحب بإعلان طرفا التفاوض الأفغاني إقرار قواعد الإجراءات
ترحب كل من دولة قطر وألمانيا وإندونيسيا والنرويج وأوزبكستان بما أعلنه طرفا التفاوض الأفغاني من أنهما أقرا قواعد الإجراءات وانتقلا إلى مناقشة مسودة جدول الأعمال
قطر تدين بشدة هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قرية /كوشوبي/ شمال شرقي نيجيريا، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. ​
قطر تدين هجوما في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية تابعة للجيش الباكستاني بشمال غربي البلاد وأدى إلى مقتل جنديين وإصابة آخر.
قطر تؤيد تحرك المملكة المغربية الشقيقة بشأن معبر  الكاراكات الحدودي
تعبر دولة قطر عن قلقها العميق من عرقلة حركة التنقل المدنية والتجارية بمعبر الكاراكات الحدودي، كما تعبر عن تأييدها للخطوة التي قامت بها المملكة المغربية الشقيقة بالتحرك لوضع حد لوضعية الانسداد الناجمة عن عرقلة الحركة في المعبر.
دولة قطر تدين تفجيرا في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف سيارة دورية لقوات الشرطة الباكستانية في مدينة /كويتا/ بباكستان وأدى إلى سقوط جرحى.
قطر تدين بأشد العبارات استمرار الاحتلال في هدم منازل الفلسطينيين
تدين دولة قطر بأشد العبارات استمرار الاحتلال الإسرائيلي في هدم منازل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وتعده نهجا بغيضا وغير قانوني يرمي إلى تهجير الفلسطينيين قسرا وتدمير مناطقهم مايشكل انتهاكا صارخا للاتفاقيات الدولية.
 بيان مشترك بين وزارة الخارجية لدولة قطر ووزارة الخارجية والتنمية لحكومة المملكة المتحدة
عقد كل من سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة السيد سعادة السيد جيمس كليفرلي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مكالمة هاتفية بتاريخ ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ وتطرقا إلى حادثة مطار حمد الدولي.
بيان مشترك من وزارة خارجية دولة قطر ووزارة الخارجية والتجارة الأسترالية بشأن حادثة مطار حمد الدولي
أجرى سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، وسعادة السيدة ماريس باين، وزيرة الخارجية ووزيرة المرأة في أستراليا ، اتصالاً هاتفياً يوم 30 أكتوبر الجاري لمناقشة حادثة مطار حمد الدولي.
قطر تدين تفجيرا في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مدرسة دينية في مدينة /بيشاور/ شمال غرب باكستان، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية /خوست/ شرقي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتيلين وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مركزا للتدريب غربي العاصمة الأفغانية كابول ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال .
قطر ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا
ترحب دولة قطر بما أعلنت عنه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من اتفاق لوقف اطلاق النار في كافة الأراضي الليبية. وإذ تثني وزارة الخارجية على الجهود المبذولة من قبل المبعوثة الأممية إلى ليبيا، فإنها تأمل أن يصمد هذا الاتفاق وتتم المحافظة عليه.
قطر تدين بشدة هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في ولاية /زامفارا/ شمالي نيجيريا وأدى إلى سقوط قتلى.
قطر تدين بشدة حادثة طعن في باريس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الطعن التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس وأدت إلى سقوط جريحتين.
قطر تدين بشدة جريمة قتل 8 أشخاص في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للجريمة الشنيعة التي أدت إلى قتل ثمانية أشخاص رميا بالرصاص وفقد أثر أربعة آخرين في محافظة /صلاح الدين/ شمالي العراق.
قطر تدين بشدة انفجارا بأفغانستان
تعرب دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف مقرا للشرطة بولاية غور وسط أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى .
قطر ترحب بتوصل طرفي الحوار الليبي بالمغرب إلى تفاهمات شاملة حول معايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية
ترحب دولة قطر بتوصل وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المشاركان في الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية، إلى تفاهمات شاملة حول ضوابط وآليات ومعايير اختيار شاغلي المناصب القيادية للمؤسسات السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من اتفاق الصخيرات.
قطر تدين بشدة تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدفت موكب والي "لغمان" شرقي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
قطر تدين انفجارا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع بإقليم ننجارهار شرقي أفغانستان ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين تفجيراً في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف نقطة أمنية وسط العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى مقتل شخصين وجرح آخرين.
قطر تدين بشدة هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي أستهدف موكب حاكم ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية
تؤكد دولة قطر على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، والذي ينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس ضمن إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مع منح كافة اللاجئين الفلسطينيين حق العودة، وهو ما ترى دولة قطر أنه الحل الجذري والمستدام لهذا الصراع الذي دام لأكثر من سبعين عاما.
البيان المشترك للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث
عقدت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثالث بالعاصمة الأمريكية واشنطن، خلال يومي 14 و15 سبتمبر 2020، وترأس الجلسة الافتتاحية كل من سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، حيث عبر كل منهما في كلمته الترحيبية عن متانة العلاقات الثنائية.
قطر تدين بشدة انفجارا بالصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في محافظة بكول غرب الصومال ، وأدى إلى سقوط قتلى وجريحين.
قطر تدين بشدة حادث طعن في تونس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لعملية الدهس بسيارة والطعن التي وقعت في مدينة سوسة وسط شرق تونس، وأدت إلى مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح.
قطر ترحب بتوقيع اتفاق السلام في السودان
ترحب دولة قطر بتوقيع الحكومة الانتقالية في السودان والجبهة الثورية وعدد من الحركات المسلحة بالأحرف الأولى على اتفاق السلام، بجوبا عاصمة جنوب السودان.
قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم على نقطة عسكرية قرب بعقوبة شمال شرقي العراق، أدى إلى مقتل جندي وجرح آخرين .
قطر تدين بشدة هجوما بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي أستهدف نقطة تفتيش عسكرية شمالي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بشدة انفجارين  في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجارين الذين وقعا في إقليمي "بلخ" و"غور" في شمال ووسط أفغانستان، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى من الجيش الأفغاني والمدنيين.
قطر تدين بشدة انفجارا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في إقليم غزني بوسط أفغانستان ، وأدى إلى سقوط قتلى بينهم ثلاث نساء وطفلين.
قطر تدين انفجارا بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لانفجار سيارتين في محافظة صلاح الدين شمالي العراق ، أدى إلى مقتل اثنين من رجال الأمن وجرح عدد من المدنيين .
قطر ترحب باتفاق حكومة الوفاق ورئيس مجلس النواب على وقف فوري لإطلاق النار وكل العمليات القتالية في ليبيا
ترحب دولة قطر باتفاق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيس مجلس النواب الليبي على الوقف الفوري لإطلاق النار وكل العمليات القتالية في جميع الأراضي الليبية ، وتفعيل العملية السياسية .
قطر تستغرب تفرغ وزير الإعلام اليمني للهجوم عليها على حساب مأساة شعب بلاده
تعبر دولة قطر عن استغرابها الشديد من تكرار هجوم السيد معمر الأرياني وزير الإعلام اليمني على دولة قطر في سياق الصراع القائم في اليمن الشقيق والحقيقة أن هذا التكرار يعبر عن افلاس السيد الأرياني الذي ترك مأساة الشعب اليمني الشقيق جانبا وتفرغ للهجوم على دولة قطر.
قطر تدين بشدة تفجيرا في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة انفجارا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف الشرطة في إقليم فراه غربي افغانستان وأدى إلى سقوط قتلى من الشرطة وجرحى من المدنيين.
قطر ترفض وتستنكر بشدة حكما إماراتيا في قضية تخابر مزعومة
تؤكد دولة قطر أن الحكمَ الصادرَ عن محكمةِ الاستئناف الاتحادية الاماراتية بتأييد الحكم الصادر سابقاً بالسجن المؤبد للمواطن العماني عبدالله الشامسي في القضية المزعومة بالتخابر مع دولة قطر يجافى العدالةَ والحقائق .
قطر تدين تفجيرا بالعاصمة الصومالية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف موقعا للجيش الصومالي في العاصمة مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود.
قطر تدين بشدة تفجيرا في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى سقوط قتيلين وجريح.
قطر تدين هجومين وسط مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجومين وقعا وسط مالي، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود.
قطر تدين تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية لوغر جنوب العاصمة الأفغانية كابل، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في محافظة ديالى شمال شرقي العراق وأدى إلى سقوط قتيل وجريحين.
وزارة الخارجية تعرب عن استغرابها الشديد من الزج باسم قطر في حرب اليمن
تعرب وزارة الخارجية في دولة قطر عن استغرابها الشديد من الزج باسم دولة قطر في الحرب في اليمن ورفضها القاطع وشجبها لما ورد على لسان رئيس الوزراء اليمني من اتهامات باطلة حول الدعم المزعوم لجماعة الحوثي.
قطر تدين بشدة تفجيرين في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين اللذين وقعا في محافظتي البصرة وصلاح الدين في العراق وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في منطقة جاغاتو بجنوب شرق أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال .
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في قندهار جنوبي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى من قوات الأمن ، وإصابة آخرين من بينهم عدد من المدنيين .
دولة قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة أمنية شرقي العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى مقتل شرطي وجرح آخرين.
قطر تدين بشدة تفجيرا في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى سقوط قتيلين.
قطر تدين هجوما بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مواقع أمنية شمال غربي أفغانستان ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من أفراد الأمن .
قطر تدين بشدة تفجيرا في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع غربي العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط قتيلين وجرح آخرين .
قطر تدين بشدة هجمات في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لسلسلة الهجمات التي وقعت في شرق نيجيريا، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى وعدد من الجرحى .
قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بمحافظة ديالي شمال شرق العراق، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
دولة قطر تدين بشدة هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف قرية في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما بتركيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حافلة مدنية في ولاية وان شرقي تركيا، وأدى إلى سقوط قتيلين وثمانية جرحى.
قطر تدين بشدة هجوما بنيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف قاعدة عسكرية في مايدوغوري شمال شرقي نيجيريا، وأدى إلى سقوط قتلى.
قطر تدين بشدة هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي وقع في ديالى شمال شرقي العراق وأدى إلى سقوط قتيلين وجريح.
قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف نقطة حراسة جنوبي العاصمة العراقية بغداد ، وأدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح .
قطر تدين تفجيرا بجنوب الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف تجمعا للاحتفال بعيد الفطر شمال مدينة بيدوة بجنوب الصومال وأدى إلى سقوط قتلى وعشرات الجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في مقاطعة تخار شمالي أفغانستان وأدى إلى سقوط قتلى وجريحين.
قطر ترحب بتوقيع اتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان
ترحب دولة قطر بتوقيع فخامة الرئيس الدكتور محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، وسعادة الدكتور عبدالله عبدالله، على اتفاق لتقاسم السلطة في البلاد، وتعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة في طريق تحقيق الاستقرار السياسي في أفغانستان.
دولة قطر تدين قصف مطار معيتيقة والمقرات الدبلوماسية بطرابلس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقصف ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لمطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس، وتعمدها مهاجمة المدنيين العزل والمنشآت المدنية وقصف المقرات الدبلوماسية والتسبب بأضرار في الطائرات المدنية.
دولة قطر تدين هجومين بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجومين استهدفا موقعين للجيش وقوات الأمن بجنوب أفغانستان، ومسجدا بشرق البلاد ، وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين بشدة تفجيرا في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر ترفض إعلان حفتر حصوله على تفويض شعبي لقيادة ليبيا
تعرب دولة قطر عن رفضها إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر حصوله على "تفويض شعبي" يسمح له بقيادة ليبيا وتعتبر ذلك تأكيدا جديدا على إمعانه في الانقلاب على الشرعية الدولية والتوافق الوطني الليبي واستهتارا واضحا بالمجتمع الدولي الذي وقف طويلا دون أن يحرك ساكنًا تجاه الجرائم المرتكبة في حق الشعب الليبي الشقيق لا سيما منذ البدء بالاعتداء على طرابلس العام الماضي.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في تركيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا ، وأدى إلى سقوط قتلى مدنيين .
قطر تدين هجوما في مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف موقعا عسكريا في شمال مالي، وأدى إلى مقتل عدد من الجنود.
قطر تدين حادث طعن بفرنسا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لحادث الطعن الذي وقع في منطقة رومان سو ايزير جنوب شرقي فرنسا ، وأدى إلى سقوط قتيلين وجرحى.
دولة قطر تستنكر الاتهامات بالتدخل في الحرب الدائرة في اليمن
تعرب وزارة الخارجية بدولة قطر عن استنكارها للاتهامات الباطلة التي ساقها السيد معمر الإرياني عن دعم جماعة الحوثي سياسيا واعلاميا. وتؤكد دولة قطر أن القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق وقد كان أحرى بالسيد الإرياني أن يوجه طاقاته الإعلامية لدعوة القوى الإقليمية الداخلة في هذه الحرب لإعلاء مصلحة الشعب اليمني وإيقاف هذا الصراع الذي بات عبثيا من خلال الانخراط بجدية في مسار سياسي ضمن أطر الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة.
قطر ترحب بقرار صندوق النقد الدولي والمؤسسة الدولية للتنمية بإعطاء الصومال منحة لتخفيف عبء الديون
ترحب دولة قطر بقرار صندوق النقد الدولي والمؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي بإعطاء الصومال منحة لتخفيف عبء الديون وذلك في إطار مبادرة البلدان المثقلة بالديون.
دولة قطر تدين هجوما في تشاد
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف الجيش في جزيرة بوما بمنطقة بحيرة تشاد، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من الجنود .
قطر تدين هجوما في كابول
أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف معبدا في العاصمة الأفغانية كابول ، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى .
دولة قطر تدين هجوما في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف حافلات تقل جنودا شمال شرقي نيجيريا، وأدى إلى مقتل العشرات وسقوط عدد من الجرحى.
قطر تدين هجومين بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم بمحافظة صلاح الدين وتفجير في شرق ديالي بالعراق ، أديا إلى مقتل قائد أمني وجندي وجرح جنديين آخرين .
قطر والولايات المتحدة الأمريكية تسهلان أول محادثات فنية مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان حول إطلاق سراح  الأسرى
قامت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد بتسهيل أول محادثات فنية مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان حول إطلاق سراح الأسرى و التي جرت بينهما عن بُعد وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-١٩) حيث كانت المحادثات مثمرة وبناءة، وناقش فيها الطرفان مواضيع هامة تتعلق بقوائم الأسرى وكيفية التحقق منهم ومواقع إطلاق سراحهم ونقلهم للمواقع المتفق عليها.
قطر تدين بشدة تفجيرا في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف قضاء /طوز خرماتو/ شمالي العراق، وأدى إلى سقوط جرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في تونس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة التونسية تونس وأدى إلى سقوط جرحى.
قطر تدين بشدة هجوما في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع خلال تجمع سياسي في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين حادث دهس بألمانيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث الدهس الذي وقع في ولاية هيسن الألمانية ، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.
قطر تدين بشدة هجوماً في ألمانيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع في مدينة هاناو غربي ألمانيا وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تأسف لعدم منح السعودية تصريح دخول لوزيرة الصحة لحضور اجتماع خليجي
أبدت دولة قطر أسفها واستنكارها لعدم منح المملكة العربية السعودية تصريح دخول لسعادة الدكتورة حنان الكواري، وزيرة الصحة العامة   لحضور الاجتماع الذي دعت إليه الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي للتعامل الوقائي مع فايروس كورونا إلا بعد بدء الاجتماع.
قطر تدين هجوما في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف قرية "جخماخه" بمحافظة "كركوك" في شمالي العراق، وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين.
قطر تدين بشدة هجوماً في بوركينا فاسو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف كنيسة شمال شرقي بوركينا فاسو وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى وخطف عدد من الأشخاص.
قطر تدين حادث إطلاق نار  في تايلاند
أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار العشوائي الذي وقع في مركز تجاري بمدينة "ناكون راتاسيما" في تايلاند، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.
قطر تدين هجوما بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقاط تفتيش أمنية بشمال أفغانستان ، وأدى إلى سقوط قتلى من قوات الأمن.
قطر تؤكد على أن أي حل للقضية الفلسطينية يبقى منوطاً بحفظ حقوق الشعب الفلسطيني القانونية والتاريخية
ترحب دولة قطر بجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمستدام في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقدر مساعي الإدارة الأمريكية الحالية لإيجاد حلول للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي طالما كان ذلك في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
قطر تدين هجوما في تشاد
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بمنطقة بحيرة تشاد ،وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
دولة قطر تستهجن بشدة ما صدر عن قوات حفتر في ليبيا باقتحام ميناء الزويتينة النفطي
تستهجن دولة قطر بشدة ما صدر عن قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر باقتحام ميناء الزويتينة النفطي شرقي ليبيا وإيقاف التصدير منه وتؤكد أن ثروات البلاد ملك للشعب الليبي ولا يحق لأي طرف من الأطراف التلاعب بمقدراته أو استعمالها كورقة ضغط.
قطر تدين بشدة تفجيرا في الصومال
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف نقطة أمنية ومركزا لجمع الضرائب في منطقة أفجوي بالصومال وأدى إلى سقوط جرحى.
دولة قطر تدين تفجيرا بجنوب أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لانفجار عبوة ناسفة في حافلة بإقليم زابول جنوبي أفغانستان ، أدى إلى مقتل عدد من الموظفين الحكوميين.
قطر تدين بشدة تفجيرا بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة أمنية شمالي العاصمة العراقية بغداد، وأدى إلى مقتل اثنين من أفراد الأمن وإصابة آخرين.
قطر تدين تفجيرا في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف نقطة تفتيش للشرطة في بيشاور شمال غربي باكستان، وأدى إلى إصابة 9 أشخاص بجروح.
دولة قطر تدين تفجيرا في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في مدينة كويتا جنوب غربي باكستان، وأدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في نيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي استهدف جسرا بولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا ، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.
دولة قطر تدين تفجيرا في مالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في وسط مالي، وأدى إلى مقتل عدد من الجنود.
دولة قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش جنوبي مدينة /الموصل/ بالعراق، وأدى إلى مقتل شرطيين.
دولة قطر تحذر من توالي مظاهر التصعيد في العراق وتدعو لضبط النفس
تحذر دولة قطر من توالي مظاهر التصعيد في العراق الشقيق الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها وتطالب جميع الأطراف بضبط النفس وتجنيب العراق وشعبه وشعوب المنطقة عمومًا الدخول في حلقة العنف المفرغة ومغبات التصعيد المسلح المباشر وغير المباشر. كما تدعو وزارة الخارجية بدولة قطر المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه المنطقة.
دولة قطر تعتبر تصريح الأمين العام للجامعة العربية مخالفا لنص قرار الدول الأعضاء في ختام الاجتماع الطارئ بشأن ليبيا
تلقّت وزارة الخارجية في دولة قطر بكثير من الاستغراب والدهشة تخصيصَ الأمين العام لجامعة الدول العربية التدخلات العسكرية غير العربية في ليبيا بالرفض. حيث أن هذا التصريح يخالف نص قرار الدول الأعضاء الصادر في ختام الاجتماع الطارىء للجامعة يوم ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ والذي تضمن رفض التدخلات الخارجية عمومًا، كما أنه تجاهل تدخلات أطراف عربية في ليبيا بدعم المليشيات المسلحة التي قوّضت الجهود الأممية في السلام وأجهضت الحوار الوطني الليبي الجامع في مهده.
قطر تدين تفجيرا بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشّديدين لانفجارعبوة ناسفة قرب مدرسة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، أدى إلى مقتل خمسة أطفال.
دولة قطر تدين هجوما بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش بمقاطعة جوزجان شمالي أفغانستان ، وأدى إلى مقتل عدد من رجال الشرطة وإصابة آخرين .
قطر تدين بشدة حادث إطلاق نار على كنيسة بولاية تكساس الأمريكية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار الذي استهدف كنيسة بولاية تكساس الأمريكية وأدى إلى سقوط قتيلين وجريح. وتجدد وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا في الصومال
تعرب دولة عن قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو ، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة هجوما مسلحا في بوركينافاسو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف موقعا عسكريا في إقليم سوم بشمال بوركينا فاسو، وأدّى إلى مقتل عشرات المدنيين ـ معظمهم نساء ــ وسقوط جرحى من قوات الأمن.
قطر تدين تفجيراً وسط الصومال
تعرب دولة عن قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف فندقاً في مدينة جالكعيو وسط الصومال وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين حادث إطلاق نار في موسكو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لإطلاق النار الذي وقع في وسط العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل ٣ أشخاص .
قطر تدين تفجيرا بشمال أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع بمدينة مزار شريف شمالي أفغانستان، وأدى إلى سقوط جرحى.
قطر تدين هجومين بالكونغو الديمقراطية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجومين مسلحين على منطقة بيني شرقي الكونغو الديمقراطية، أديا لسقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مواقع للقوات الأمنية في محافظة ديالى شرقي العراق، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من أفراد الجيش العراقي.
قطر تدين مقتل ٤ رهائن بنيجيريا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمقتل أربع رهائن اختطفتهم جماعة مسلحة منذ يوليو الماضي بشمال شرق نيجيريا.
قطر تدين بشدة تفجيراً بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في مقاطعة /غزني/ شرقي أفغانستان وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين هجوما على فندق في مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين هجوما في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي وقع في مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، وأدى إلى مقتل طبيب ياباني وخمسة مواطنين أفغان .
قطر تدين تفجيرات العراق‬
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لسلسلة التفجيرات التي استهدفت وسط مدينة كركوك، والهجوم على نقطة أمنية في محافظة ديالي بالعراق، وأدت الى سقوط قتلى بينهم مسؤول أمني وعدد من الجرحى.
قطر تدين بشدة حادثة طعن في لندن
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الطعن التي وقعت في العاصمة البريطانية لندن وأدت إلى سقوط جرحى. ​
قطر ترفض جملة وتفصيلاً اتهامات باطلة من وزارة الإعلام الإريترية
ترفض دولة قطر جملة وتفصيلاً الاتهامات الباطلة التي وردت في بيان لوزارة الإعلام الإريترية، حيث أن دولة قطر لا علاقة لها من قريب أو بعيد بأية فصائل أو جماعات في إرتيريا، الأمر الذي تعرفه الحكومة الإريترية جيداً.
قطر تدين تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لانفجار لغم بولاية قندوز شمالي أفغانستان، أدى إلى مقتل 15 مدنيا.
قطر تدين تفجيرات بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لسلسلة الانفجارات التي وقعت في العاصمة العراقية بغداد، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين هجوما بالعراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قوات تابعة للجيش العراقي بمحافظة ديالى، وأدى إلى سقوط خمسة قتلى بينهم ثلاثة عسكريين وأربعة جرحى من المدنيين.

قطر تدين هجوما بكابول

قطر تدين هجوما بكابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حافلة لوكالة تابعة للأمم المتحدة في العاصمة الأفغانية كابول ، وأدى إلى مقتل أجنبي وإصابة خمسة أفغان.
دولة قطر تدين هجوما على الشرطة العراقية
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف دورية للشرطة جنوبي محافظة كركوك بالعراق ، وأدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الدورية وإصابة رابع بجروح.
قطر تدين بشدة هجوما في أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الذي استهدف منشأة للتدريب العسكري في العاصمة الأفغانية /كابول/ وأدى إلى إصابة خمسة أشخاص.
قطر تدين هجومين بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لهجوم على مقرات للشرطة في مقاطعة شاربولاك وانفجار بسوق في مقاطعة ألاساي بأفغانستان، أديا إلى مقتل عناصر من الشرطة وإصابة عدد من المدنيين بينهم ست نساء .
قطر تدين بشدة حادثة طعن بالأردن
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الطعن التي وقعت بمدينة جرش شمال غربي الأردن ، وأدت إلى إصابة  ثلاثة سياح مكسيكيين وسائحة سويسرية  ورجل أمن وأدلاء سياحيين بجروح .
دولة قطر تدين هجوماً بشمال موزمبيق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي شنه مسلحون في منطقة /كابو ديلغادو/ بشمال موزمبيق، وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص، وإصابة آخرين.
قطر تدين انفجارين بشمال أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للانفجارين اللذين وقعا بإقليمي تخار وباغلان شمالي أفغانستان، وأديا إلى مقتل عدد من التلاميذ وسقوط عدد من الجرحى .
قطر تدين هجوما بشمال بمالي
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح الذي استهدف موقعا عسكريا بشمال مالي ، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى من الجنود وعدد من الجرحى.
دولة قطر تدين هجوما بغرب أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف نقطة تفتيش للجيش في إقليم هيرات غربي أفغانستان، وأدى إلى مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.
قطر تدين هجوما بشمال أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في محافظة قندوز شمالي أفغانستان، وأدى إلى مقتل 15 شرطيا وإصابة إثنين آخرين .
دولة قطر تدين بشدة تفجيراً شمالي العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في محافظة صلاح الدين شمالي العراق وأدى إلى مقتل اثنين من عناصر الأمن وإصابة ثلاثة آخرين.
دولة قطر تدين تفجيرا بشرق أفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع بإقليم (لغمان) شرقي أفغانستان، وأدى إلى مقتل شرطيين اثنين وإصابة آخرين من بينهم 20 مدنيا.
دولة قطر تدين مقتل مدنيين بغارة جوية في طرابلس
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للغارة الجوية التي استهدفت منطقة مأهولة بالمدنيين في العاصمة الليبية طرابلس، وأدت إلى مقتل ثلاث شقيقات صغيرات وإصابة عدد آخر من أفراد أسرتهنّ.
قطر تدين اغتيال مسؤول أفغاني
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاغتيال الرئيس الإداري لمقاطعة جاجاتو بإقليم ورداك وسط أفغانستان، في حادث إطلاق نار بالعاصمة كابول .
دولة قطر تدين هجوما على مطار مقديشو
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف محيط مطار العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى إصابة تسعة أشخاص بينهم موظفون في بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي.
قطر تدين حادث طعن في بريطانيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث الطعن الذي وقع بمركز تجاري في مدينة مانشستر البريطانية، وأدى إلى إصابة عدة أشخاص .
قطر تدين تفجيرا بأفغانستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في مدينة جلال آباد شرقي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى .
قطر تدين هجوما في باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بإقليم /بلوشستان/ في باكستان، وأدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين.
قطر تدين بشدة تفجيرا جنوبي تركيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف حافلة للشرطة في ولاية أضنة جنوبي تركيا وأدى إلى سقوط جرحى.
قطر تدين بشدة هجوما وتفجيرا في العراق
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم استهدف نقطة أمنية شمال شرقي العراق وتفجير وقع شمالي البلاد وأديا إلى سقوط قتيلين وجرحى.
قطر تدين بشدة تفجيرا في تركيا
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
قطر تدين بأشد العبارات إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بشأن غور الأردن وشمال البحر الميت
تدين دولة قطر بأشد العبارات إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت في الضفة الغربية في حال إعادة انتخابه في 17 سبتمبر الحالي.
بيان ردا على مزاعم السعودية وادعاءاتها بشأن الحصار الجائر
في الوقت الذي كان يجدر فيه بجميع أطراف الأزمة الخليجية التعاون مع الوساطة الكويتية عوضاً عن اللجوء لتصعيد التوتر في المنطقة، فوجئنا في دولة قطر بإصدار المملكة العربية السعودية في السابع من سبتمبر 2019 بياناً لا يقوم على أسس حقيقية ويكرر ذات المزاعم التي اتضح عدم استنادها للوقائع لذا، تجد وزارة الخارجية في دولة قطر نفسها مضطرة للرد على محاولات لي عنق الحقيقة ونشر بيانات بعيدة عن الحقائق وتخدم حسابات ضيقة.
دولة قطر تهنىء السودان وشعبه بتشكيل الحكومة الجديدة
تهنىء دولة قطر جمهورية السودان الشقيقة والشعب السوداني الكريم بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة دولة الدكتور عبد الله حمدوك وتعده خطوة مهمة في اتجاه تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الحرية والسلام والعدالة وبناء دولة المؤسسات والقانون.
قطر تدين بشدة تفجيراً في كابول
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
بيان بشأن المواجهات الدموية في عدن وأبين
نتابع في دولة قطر بكثير من الأسى والحزن التطورات العسكرية والمواجهات الدموية في كل من عدن وأبين. لقد طال أمد الحرب في اليمن الشقيق وتعمقت المأساة الإنسانية فيه إلى حدٍّ لا يمكن التغاضي عنه وما التطورات الأخيرة إلا دليل ساطع على عبثية هذه الحرب وعلى استمرار العبث في مقدرات الشعب اليمني.
دولة قطر تدين بشدة تفجيرا داخل مسجد غربي باكستان
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع داخل مسجد غربي باكستان وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وتجدد وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
دولة قطر تدين بشدة تصريحات اسرائيلية بشأن الأقصى
تعرب دولة قطر عن إدانتها بأشد العبارات تصريحات وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن مواصلة العمل على تعزيز السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى والسماح لكل يهودي وكل زائر باقتحام الأقصى وفقا لتقييم الوضع الأمني وضمان سلامة الزائرين. ​
دولة قطر تدين بشدة اقتحام الأقصى واعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين
تعرب دولة قطر عن إدانتها بأشد العبارات اقتحام عشرات المستوطنين الإسرائليين باحات المسجد الأقصى المبارك واعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في أول ايام عيد الأضحى وتعد كل ذلك استفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.
قطر تكسب القضية بعد سحب الإمارات شكواها المرفوعة لدى منظمة التجارة العالمية
تلقت البعثة الدائمة لدولة قطر لدى منظمة التجارة العالمية (WTO) في جنيف، رسالة رسمية من أمانة المنظمة تفيد بسحب دولة الإمارات العربية المتحدة للدعوى التي رفعتها ضدّ قطر أمام المنظمة بشأن بعض التدابير القطرية المزعومة. كما أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة بياناً يؤكد أن الإمارات قد تراجعت رسمياً عن قضيتها في منظمة التجارة العالمية.
قطر تدين بشدة تفجيرين في كابل
تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتفجيرين استهدفا مركزين للشرطة في غرب العاصمة الأفغانية كابول وأديا إلى سقوط قتلى وجرحى.