نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

واشنطن - المكتب الإعلامي - 22 يوليو

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، في واشنطن، مع سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في أفغانستان، وإيران، وسوريا، وفلسطين.

وشدد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال الاجتماع، على أن السبيل الوحيد للتوصل إلى حل سياسي في أفغانستان هو إطلاق اجتماع شامل يضم جميع القادة الأفغان، وجدد التزام دولة قطر بتعزيز الحوار بين الأشقاء في أفغانستان.

وأعرب عن تفاؤل دولة قطر بتوصل الأطراف الأفغانية إلى حل سياسي يحقق الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وأكد سعادته، أن دولة قطر والمجتمع الدولي يتطلعان إلى رؤية أفغانستان دولة مستقرة ومزدهرة بحكومة جامعة تضم كافة الاطياف السياسية، وتحافظ على حقوق الإنسان بصفة عامة، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، وأن لا تكون أفغانستان مقراً لاحتضان المنظمات الإرهابية.

وشدد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على الحاجة الماسة إلى حوار مفتوح وشفاف بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن أمل دولة قطر في أن ترى في الأفق حلاً سياسيًا للأزمة السورية يكون مقبولا للشعب السوري الشقيق.

وجدد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تأكيد موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.