نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية الإيطالي

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الشؤون الخارجية الإيطالي

الدوحة - المكتب الإعلامي - 20 ديسمبر

 اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد لويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الجمهورية الإيطالية الذي يزور الدوحة حاليا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي ومستجدات المنطقة لا سيما الشأن الليبي والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تم على هامش الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية.

وقال سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إن الحوار الاستراتيجي بين البلدين يهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، وتطوير العلاقات الثنائية، بما في ذلك الاستثمار والتجارة والطاقة والزراعة والأمن الغذائي والسياحة والتعاون في الشؤون الثقافية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والصحة والرياضة والشباب.

وأضاف سعادته أن الحوار يهدف أيضا إلى تنسيق مواقف البلدين بشأن القضايا الدولية والإقليمية وقضايا الدفاع والأمن ومحاربة الإرهاب والحد من التطرف، وتنسيق المواقف في المحافل والدعم المتبادل للترشيحات في المنظمات الدولية، وتنفيذ الاتفاقيات الدولية التي تكون دولة قطر والجمهورية الإيطالية طرفين فيها، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة من قبل الطرفين، وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات والمشاورات، والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.