بدء أعمال الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين بالجامعة بشأن ليبيا بمشاركة دولة قطر

بدء أعمال الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين بالجامعة بشأن ليبيا بمشاركة دولة قطر

القاهرة/ المكتب الإعلامي/ 10 يناير 2017/ بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سفير تونس بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير نجيب المنيف، وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ،والسفير صلاح الدين الجمالي الممثل الخاص للأمين العام للجامعة العربية الى ليبيا .

تشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد يترأسه سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية .

ومن المقرر أن يستمع المجلس لإفادة من الممثل الخاص حول الجهود المبذولة لتقديم الدعم السياسي والمعنوي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا والعمل على تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ اتفاق الصخيرات .

كما يعرض الممثل الخاص على مجلس الجامعة خطة تحركه على الساحة الليبية ومرئياته لتحقيق مهمته ، بالإضافة الى اطلاع المجلس على نتائج اتصالاته وجهوده مع كافة الأطراف المعنية بالأزمة الليبية في هذا الشأن.

كما يناقش الاجتماع أيضا العمل على حل المشكلات التي تعترض حكومة الوفاق الوطني وسبل المساعدة في إشراك كافة الفرقاء الليبيين في العملية السياسية بالإضافة الى قيام مجلس النواب الليبي بدوره في عملية المصالحة .