نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان

الدوحة – المكتب الإعلامي - 14 أغسطس

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع الملا عبدالغني برادر رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان والوفد المرافق له.

جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات الميدانية في أفغانستان بشقيها الأمني والسياسي، ومتابعة مفاوضات السلام الأفغانية الجارية في الدوحة.

كما حث سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ،خلال الاجتماع، طالبان على خفض التصعيد ووقف إطلاق النار، بما يسهم في تسريع الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة من شأنها ضمان مستقبل مزدهر لأفغانستان حكومةً وشعباً.

وتبذل دولة قطر بالتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين جهوداً متواصلة منذ عدة سنوات لإحلال السلام والأمن والاستقرار في أفغانستان. كما استضافت الدوحة الأسبوع الماضي اجتماعاً دولياً موسعاً حول أفغانستان، توج باتفاق المشاركين فيه على مجموعة من المواقف ومنها ضرورة تسريع عملية السلام والتفاوض على مقترحات ملموسة من الجانبين الأفغانيين، والعمل على بناء الثقة ووقف العنف بين الجانبين واحترام القانون الدولي، كما أكد المشاركون في الاجتماع على عدم الاعتراف بأية حكومة في أفغانستان يتم فرضها من خلال استخدام القوة العسكرية.