قطر تدعو لعقد مؤتمر دولي حول الدبلوماسية الوقائية لترسيخ السلام في العالم
قال سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن دولة قطر تقترح عقد مؤتمر دولي حول الدبلوماسية الوقائية، وإنها على استعداد لاستضافته، وذلك من منطلق إدراكها لأهمية الدور الحاسم الذي تلعبه الدبلوماسية الوقائية التي تشكل ركيزة أساسية في رؤية الأمين العام للأمم المتحدة، واستشعارا لمسؤوليتها نحو دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة، وإنجاح مبادراته لتحقيق السلام، وما تضمنته رسالته بمناسبة حلول سنة 2018 التي قرع فيها جرس الخطر جراء غياب السلام وتفاقم التحديات في العالم.
سمو الأمير يتلقى رسالة خطية من رئيس الوزراء الهندي
تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، رسالة خطية من دولة السيد ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، تتعلق بعلاقات البلدين الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.
استقبل جلالة الملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا، سعادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى هولندا، وذلك خلال حفل الاستقبال على شرف أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في هولندا بمناسبة العام الجديد.
اجتمع سعادة السيد هشام الدين بن حسين وزير الدفاع ووزير المهمات الخاصة في مكتب رئيس الوزراء الماليزي، مع سعادة السيد عيسى بن محمد المناعي سفير دولة قطر لدى مملكة ماليزيا الاتحادية.
وزير الدفاع في الدومينيكان يجتمع مع سفير قطر
اجتمع سعادة السيد روبن داريو باولينو، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في جمهورية الدومينيكان، مع سعادة السيد خميس بطي السحوتي سفير دولة قطر لدى جمهورية الدومينيكان.