نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: قطر مستعدة جيداً لتثبت للعالم أن بإمكانها استضافة كأس العالم بشكل مميز
أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن "قطر مستعدة جيدًا لتثبت للعالم أن بإمكانها استضافة كأس العالم 2022، والقيام به بشكل مميز وهذه هي خطتنا بالفعل منذ البداية"، وقال إن كأس العالم في قطر سيكون أول حدث سعيد بعد وباء /كورونا/ المستجد والعزلة، وأن ذلك يشكل فرصة رائعة للعالم.
وصول شحنة مساعدات قطرية إلى لبنان
قدمت الهيئة العامة للجمارك، عبر صندوق قطر للتنمية، شحنة من المساعدات إلى الجمارك اللبنانية، وذلك استكمالا للاستجابة الإنسانية التي تنفذها دولة قطر في الجمهورية اللبنانية الشقيقة منذ وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت.
المبعوث الخاص لوزير الخارجية يجتمع مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية
اجتمع سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، مع سعادة السيد ميغيل برغر وكيل وزارة الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى ألمانيا.
دولة قطر تؤكد الحاجة الماسة لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات ومفاوضات السلام
أكدت دولة قطر على الحاجة الماسة لإيلاء المزيد من الاهتمام من قبل المجتمع الدولي لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات ومفاوضات السلام، معربة عن إيمانها بأن الخطوة الأساسية لمنع العنف الجنسي في النزاعات تكمن في اتخاذ إجراءات استباقية من أجل تمكين المرأة في جميع المراحل، سواء قبل أو بعد نشوب النزاعات، بما في ذلك كفالة مشاركتها الكاملة والفاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لوزير الخارجية والتعاون الدولي في مالي
بعث سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، رسالة خطية، إلى سعادة السيد زيني مولاي وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية مالي، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.