إدارة الوثائق والمراسلات
مدير إدارة الوثائق والمراسلات
سعادة السفير/ حسين عبدالرحمن سليمان الهيل
تختـص إدارة الـوثـائـق والمـراسـلات بمـا يـلـي:
- تسـلـم وتـسـلـيـم وتصنيف وقـيـد البـريـد الـوارد والصـادر.
- تـوزيـع البـريـد الـوارد على الوحدات الإداريـة المعـنـيـة، وفقاً للنظام المتـبـع فـي هـذا الشأن.
- تأمين إيصال البريـد الصـادر خـارج الوزارة، بعـد تـرميـزه وتسجيلـه وفقاً للنظام المتبـع، بالتنسيق مع الوحدات الإداريـة المـعـنـيـة والجـهـات المختصة، بـعـد التـأكـد مـن اسـتيـفـائـه لجـمـيـع المـرفـقـات.
- إعداد وتجـهـيـز الحقيبة الدبلوماسيـة، وتأمين إرسالها إلى البعثـات التمثيـليـة بالتنسيـق مـع الجـهـات المختصة.
- تسـلـم الحـقـيبـة الـدبـلـومـاسـيـة الـواردة مـن البعثات التمثيليـة، وتسـلـيـم مـحـتـويـاتـها إلى الوحدات الإداريـة المعنيـة والجهات المختصة.
- تـنـظـيـم أرشـيـف الـوزارة وحـفـظ الـوثـائـق، وفقاً لأحـدث الطـرق.
- توصيـف وتصنيف الوثـائـق والمستندات وصـفـاً مـاديـاً يبـين عـنـاصـرهـا ومـحـتـويـاتـهـا وعـمـل فـهـارس مـوضـوعـيـة لـها وحفظها.
- أرشـفـة سـجـلات التسليـم للـوثـائـق والمـراسـلات.
- اسـتـرجـاع البيـانـات والمعـلـومـات عـنـد طـلـبـها.
- الاحتفاظ بالبحوث والدراسات التي تـخـص عـمـل الـوزارة.
- الاحـتـفـاظ بصــورة مــن وثـائـق الندوات والمؤتمرات واللقـاءات التي تخص عـمـل الوحـدات الإداريـة بالوزارة.
- حـفـظ أصـول جـمـيـع المعـاهـدات والوثائق الدبلومـاسـيـة المتعلقة بهـا، ووثـائـق الـتـصـديـق أو القبـول أو الانضـمـام المتعلقـة بـجـمـيـع المعـاهـدات الدوليـة الـتـي تـكون الدولـة طـرفـاً فيهـا، بالتنسيـق مـع الوحدات الإداريـة المختصة.
- الاحـتـفـاظ بأصـول سـنـدات الملكيـة والعـقـود الخـاصـة بالوزارة.