"تطبيق" وزارة الخارجية ـ قطر

تم تطوير تطبيق وزارة الخارجية ـ قطر لتسهيل الوصول الى المعلومات والخدمات التي توفرها الوزارة. ويتميز هذا التطبيق بخدمة تسجيل المعلومات قبل السفرعبر صفحة مؤمنة، وإمكانية تحديد المواقع في حالات الطوارئ، كما يمكن للمواطنين الحصول على خدمة "طلب المساعدة" التي تمكنهم من إرسال أي طلبات طارئة للوزارة. ويوفر التطبيق خدمات أخرى مثل: ارقام التواصل بالبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة قطر في الخارج، وبعثات الدول الشقيقة والصديقة المعتمدة في الدولة بالإضافة إلى معلومات عن متطلبات تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين في كافة دول العالم ولغير القطريين القادمين إلى قطر، كما يزود التطبيق المواطنين والمقيمين بآخر أخبار وزارة الخارجية. ويمكن تحميل التطبيق عن طريق كل من متاجر أبل والاندرويد.



apple-app


android-app

ما هو تطبيق "وزارة الخارجية ـ قطر"؟

"وزارة الخارجية ـ ­­قطر" هو تطبيق توفره وزارة الخارجية على الهواتف الذكية للتواصل مع المواطنين والمقيمين عند السفر للخارج.


من يستطيع استخدام التطبيق؟

بإمكان أي شخص سواءً كان مواطناً أو مقيماً استخدام التطبيق. كما يوفر للمواطنين خدمتين إضافيتين هما: خدمة التسجيل قبل السفر، وخدمة طلب مساعدة.


كيف يمكن تحميل التطبيق؟

تجد التطبيق على كل من أجهزة أبل وأندوريد. فقط ابحث عن MOFA Qatar في اي من محركات بحث كل من متاجر أبل أو "الاندرويد بلاي"


ما هي الخدمات التي يوفرها التطبيق؟

يوفر التطبيق عدة خدمات كتسجيل البيانات قبل السفر بالإضافة إلى أرقام التواصل المجاني مع سفارات الدولة في الخارج، والذي يوفر بدوره سبل التواصل مع كافة السفارات والوزارة عند الحاجة. ويوفر أيضاً خدمات إضافية كسعر صرف العملات وحالة الطقس ومواقيت الصلاة ويوفر معلومات عن كيفية إصدار الوثائق


ما نوع المعلومات المتوفرة في التطبيق؟

التطبيق يوفر أرقام التواصل لسفارات دولة قطر في الخارج والبعثات المعتمدة في قطر بالإضافة إلى معلومات عن الفيزا وكيفية تصديق الشهادات وأخبار وزارة الخارجية القطرية.


واحدة من خدمات هذا التطبيق هي خدمة "حدد موقعي" هل يحدد التطبيق موقعي دون إذني؟

لا، التطبيق يحدد موقعك فقط عند استخدامك خدمة طلب المساعدة.


هل أرقام السفارات متوفرة في التطبيق؟

نعم. جميع أرقام سفارات وقنصليات دولة قطر موجودة في قسم الاتصال المجاني.


ما الذي يمكنني فعله في حالات الطوارئ؟

يمكنك إرسال موقعك أو استخدام قسم المكالمات المجانية للتواصل مع السفارات المعنية.


هل تسجيل البيانات قبل السفر مهم؟

نعم. تسجيل البيانات قبل السفر يتيح لوزارة الخارجية فرصة التواصل معك في الحالات الطارئة لا سمح الله.


كيف يمكنني تعديل بياناتي في قسم التسجيل قبل السفر؟

يمكنك تعديل بياناتك من خلال الضغط على ملفك الشخصي وتعديل البيانات من خلاله.


هل يوجد معلومات عن التأشيرات في التطبيق؟

نعم. يستطيع المواطنون القطريون الحصول على معلومات تأشيرات الدخول لكل دول العالم عن طريق التطبيق ويمكن للسياح القادمون الى قطر معرفة معلومات الحصول على تأشيرة لدخول دولة قطر.


هل يجب علي تحديث البرنامج لتلقي آخر الأخبار؟

البرنامج يبحث عن التحديث تلقائياً بشرط ارتباط الهاتف الذكي بشبكة إنترنت. وسيرسل التطبيق تنبيه لصاحبه لبدء عملية التحديث.

تطبيق وزارة الخارجية على الهواتف الذكية

تطبيق وزارة الخارجية على الهواتف الذكية | التسجيل قبل السفر

تطبيق وزارة الخارجية على الهواتف الذكية | طلب المساعدة