بيان مشترك حول التعاون في مجال الاستثمار بين دولة قطر ومملكة اسبانيا
تعبر دولة قطر ومملكة اسبانيا - بتمثيل كل من سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ودولة السيد بيدرو سانتشيس، رئيس الحكومة الاسبانية - عن العزم على تشجيع التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، في المجالات المتعلقة بتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في كل من إسبانيا والدول ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على منطقة أمريكا اللاتينية.
قطر تستنكر إقتحام القوات الإسرائيلية لقرية خان الأحمر لتغيير ديموغرافتها وهويتها التاريخية
تعلن دولة قطر عن شجبها واستنكارها للاقتحام الذي نفذته القوات الإسرائيلية لقرية خان الأحمر بهدف تغيير ديموغرافتها وهويتها التاريخية. كما تضم صوتها لصوت الدول التي تطالب القوات الإسرائيلية بالتراجع عن قرار هدم القرية، وتدين بشدة قرار المحكمة العليا الاسرائيلية التي أعطت الضوء الأخضر لهذه الجريمة.
قطر تدين الهجوم الإرهابي على شركة النفط الوطنية الليبية
تعلن دولة قطر عن إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي على شركة النفط الوطنية الليبية والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما تناشد جميع الليبيين أن يقفوا صفّاً واحداً ضدّ الإرهاب والعبث بأرواح الناس ومصير الشعب الليبي.
دولة قطر تدين هجومين على مسجد وقرية بالعراق
أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجومين على مسجد جنوب قضاء الشرقاط وقرية غربي الأنبار بالعراق، أديا إلى مقتل أحد المصلين وإصابة ستة آخرين بالمسجد، ومقتل شخصين بالقرية.
دولة قطر تدعو جميع أطراف النزاع في ليبيا إلى الوقف الفوري لأعمال العنف
تتابع دولة قطر ببالغ القلق الهجمات الصاروخية والعنف المتصاعد في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها منذ أيام. كما تدعو دولة قطر إلى الوقف الفوري للعنف والعمل بشكل عاجل على إعادة الهدوء لطرابلس ومحيطها كما تؤكد أن مثل هذه العمليات العسكرية لن تؤدي إلا إلى تعقيد الوضع المتأزم أصلا في ليبيا.